5:02 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

مليشيا الحوثي تخفي أقارب صالح بشكل نهائي ومصادر تكشف وجهتهم

رفضت مساء أمس الجمعة ميلشيا الحوثي الانقلابية تسليم أسرة صالح وفقا لاتفاق مسبق مع الأمم المتحدة، ومنع طائرة تابعة لها من الهبوط في مطار صنعاء الدولي.

وقالت مصادر مطلعة ” إن ميلشيا الحوثي الانقلابية قبل منعها بقليل لهبوط طائرة الأمم المتحدة المرسلة لنقل أسرة صالح، وبعد استقدامها إلى المطار قامت الميلشيا بنقل الأسرة إلى مكان مجهول باتجاه محافظة عمران”.

وذكرت المصادر” أن الحوثيين تلقوا اتصالات طارئة من قياداتهم العليا، قبل وصول الطائرة إلى سماء العاصمة صنعاء، ليمنعوها بعد ذلك من الهبوط في المطار، واقتياد أسرة صالح بعد إحضارها إلى محافظة عمران”.
وكانت مصادر مطلعة أخرى أكدت في وقت سابق من أمس الجمعة” أن الأمم المتحدة كلفت طائرة تابعة لها بنقل أبناء الرئيس السابق (صلاح ومدين) إلى خارج اليمن بحسب اتفاق الإفراج عنهم من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية”.
وبحسب المصادر” أقلعت الطائرة من مطار العاصمة الاردنية عمّان وتوجهت إلى صنعاء إلا أن مليشيا منعت هبوطها في مطار صنعاء الدولي ، مما أجبر الطائرة الأممية على العودة إلى وجهتها في عمّان”.
ولفتت المصادر إلى ” أن تعنت المليشيا وخرقها للاتفاق يؤكد عدم جديتها في الانخراط بمساعي السلام وإثبات حسن نواياها، كما يؤكد استمرارها في خرق العهود والمواثيق التي تبرمها مع الجميع كما هو حالها على الدوام”.

وأعلنت الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ نيتها إطلاق سراح أقارب “صالح” واشترطت وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي لنقلهم إلى العاصمة مسقط.

شاهد أيضاً

الجعدي: كل المؤامرات على الجنوب ستبوء بالفشل

أوضح القيادي في المجلس الانتقالي "فضل الجعدي"..