المحافظ “سالمين” يُناقش مع السفير السعودي أعمال مستشفى عدن و كلية التمريض

  الرياض(عدن السبق)خاص:

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية الشقيقة، المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر في مقر البرنامج بالرياض أمس، محافظ عدن أحمد سالم علي.

 

 

وجرى خلال اللقاء استطلاع أهم المشاريع التنموية التي تنفذها المملكة في المحافظة.

 

 

وأوضح محافظ عدن عقب اللقاء في تصريح صحفي أن عدن تستعد لاستقبال عدة مشاريع، بدعم مباشر من المملكة، مبيناً أن من أهم مشروعات التي سعت المملكة إلى تنفيذها في المحافظة، هو مستشفى عدن العام، وذلك بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، وساهم ذلك في التسريع من عملية إعادة تأهيل وافتتاح المستشفى، إضافة إلى تبني المملكة لمشروع كلية الصيدلة بجامعة عدن، حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى والتي تتمثل في إرسال المعدات والإستعداد لبدء بناء البنية التحتية للكلية.

 

 

وحول هذه المشروعات والمشروعات الأخرى التي سيتم تنفيذها في عدن أشار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، أن المملكة أولت اهتماماً كبيراً بدعم القطاع الصحي والتعليمي في اليمن، ولم يقتصر ذلك على محافظة دون غيرها، فأقامت عدة مشاريع من ضمنها مستشفى سيئون في محافظة حضرموت ومستشفى الجوف ومركز غسيل الكلى.

 

 

وأضاف آل جابر أن الدعم الذي تقدمه المملكة أيضاً لهذا القطاع الحيوي الهام في اليمن يشمل أيضاً دفع مرتبات الكوادر الطبية، في عدد من المستشفيات، ومن أهم أوجه الدعم هو تحمل تكاليف تشغيل مستشفى حجة ومستشفى السلام في صعده.

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء