أثر الحرب على التعايش المجتمعي في حلقة نقاش بعدن

(عدن السبق) خاص:

عقدت صباح اليوم السبت بالعاصمة عدن حلقة نقاش حول ” أثر على التعايش المجتمعي ” والذي نظمتها مؤسسة تعايش للحقوق والتنمية وبالتعاون مع مركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان .

وخلال افتتاح أعمال الورشة أوضحت رئيسة مؤسسة تعايش اروى الخطيب ” أن الهدف من انعقاد الحلقة تسليط الضوء عن مفاهيم التعيش المجتمعي ، وما دورنا كناشطين حقوقين وصحفيين في عملية التعايش وإعادته الى مكانته الطبيعية التي عرفت به مدينة عدن التي ستضل مدينة التعايش والسلام مهما واجهتها التحديات .
معبرة عن شكرها وتقديرها لمركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان على تعاونه واحتضانه لانعقاد الحلقة في تلك الظروف العصيبة التي نمر بها جميعاً .

بدوره قال مدير مركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان محمد قاسم نعمان ” أنه من الضروري اليوم عقد ورش العمل الخاصة بالتعايش المجتمعي الذي أثرت عليه المنعطفات السياسية تأثيرا سلبيا في المناطق اليمنية وتحديداً مدينة عدن التي كانت عنوان للتعايش المجتمعي والديني والسياسي .
مؤكداً بنفس الوقت أنه على منظمات المجتمع المدني الذي زاد مهامها في الآونة الأخيرة نتيجة الحرب توحيد الجهود من أجل إحلال السلام المجتمعي بكل المحافظات اليمنية ، مطالبا ممثلي المنظمات الدولية فتح الحوارات أو النزول على الواقع من أجل العمل في هذا الجانب مع مختلف الشرائح المجتمعية والمنظمات العاملة بهذا الجانب .
مشيرا أن الحرب قد قضت على كل الجوانب الإيجابية واوجدت بيئة خصبة السلبيات نتيجة لغياب التوعية المجتمعية .

هذا وقد ألقى الناشط فهمي السقاف ورقة عمل بعنوان ” التعايش وبناء السلام ” كما اثريت الحلقة بنقاشات مستفيضة من قبل المشاركين اللذين أكدوا على أهمية توسيع العمل التوعوي لما من شأنه أن تبنى حصون السلام .

#كتب نبيل الجنيد ، تصوير /زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب