أثر الحرب على التعايش المجتمعي في حلقة نقاش بعدن

(عدن السبق) خاص:

عقدت صباح اليوم السبت بالعاصمة عدن حلقة نقاش حول ” أثر على التعايش المجتمعي ” والذي نظمتها مؤسسة تعايش للحقوق والتنمية وبالتعاون مع مركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان .

وخلال افتتاح أعمال الورشة أوضحت رئيسة مؤسسة تعايش اروى الخطيب ” أن الهدف من انعقاد الحلقة تسليط الضوء عن مفاهيم التعيش المجتمعي ، وما دورنا كناشطين حقوقين وصحفيين في عملية التعايش وإعادته الى مكانته الطبيعية التي عرفت به مدينة عدن التي ستضل مدينة التعايش والسلام مهما واجهتها التحديات .
معبرة عن شكرها وتقديرها لمركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان على تعاونه واحتضانه لانعقاد الحلقة في تلك الظروف العصيبة التي نمر بها جميعاً .

بدوره قال مدير مركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان محمد قاسم نعمان ” أنه من الضروري اليوم عقد ورش العمل الخاصة بالتعايش المجتمعي الذي أثرت عليه المنعطفات السياسية تأثيرا سلبيا في المناطق اليمنية وتحديداً مدينة عدن التي كانت عنوان للتعايش المجتمعي والديني والسياسي .
مؤكداً بنفس الوقت أنه على منظمات المجتمع المدني الذي زاد مهامها في الآونة الأخيرة نتيجة الحرب توحيد الجهود من أجل إحلال السلام المجتمعي بكل المحافظات اليمنية ، مطالبا ممثلي المنظمات الدولية فتح الحوارات أو النزول على الواقع من أجل العمل في هذا الجانب مع مختلف الشرائح المجتمعية والمنظمات العاملة بهذا الجانب .
مشيرا أن الحرب قد قضت على كل الجوانب الإيجابية واوجدت بيئة خصبة السلبيات نتيجة لغياب التوعية المجتمعية .

هذا وقد ألقى الناشط فهمي السقاف ورقة عمل بعنوان ” التعايش وبناء السلام ” كما اثريت الحلقة بنقاشات مستفيضة من قبل المشاركين اللذين أكدوا على أهمية توسيع العمل التوعوي لما من شأنه أن تبنى حصون السلام .

#كتب نبيل الجنيد ، تصوير /زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد