بلادنا تشارك في اجتماع اللجنة الهيدوغرافية الـ19 لشمال المحيط الهندي في مسقط

  مسقط(عدن السبق)خاص:

تشارك بلادنا في فعاليات الاجتماع التاسع عشر للجنة الهيدروغرافية لشمال المحيط الهندي التي بدأت أعمالها اليوم الإثنين في فندق جراند ملينيوم بالعاصمة العمانية مسقط وتستمر حتى 28 من الشهر الجاري .

 

ويشارك ممثلا عن بلادنا في الاجتماع القبطان /يسلم مبارك بوعمرو المدير العام للهيئة العامة الشؤون البحرية بالمكلا مع عدد من الدول الأعضاء باللجنة الهيدروغرافية لشمال المحيط الهندي، بالإضافة إلى عدد من الشركات الدولية المتخصصة بالأنظمة والبرامج المتعلقة بالهيدروغرافيا .

 

ويهدف الاجتماع إلى تفعيل التعاون المشترك بين دول الأعضاء والتأكد من التزامها بمتطلبات منظمة الهيدروغرافيا الدولية (IHO) لتحقيق السلامة البحرية ومتابعة بناء القدرات والتأكد من مواكبتها في مجال الهيدروغرافيا وإنتاج الخرائط الملاحية ووضع أسس سليمة للتعاون مع المنظمة .

 

يذكر أن منظمه الهيدروغرافيا الدولية قد وجهة في اجتماعها اليوم دعوة لليمن والصومال الإنضمام لها والتهيئة لذلك كون دورهم الآن كمراقبين فقط .

 

ويأتي هذا الاجتماع برعاية معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع والذي تنظمه البحرية السلطانية العمانية ممثلة بالمكتب الهيدروغرافي الوطني العماني ووزارة النقل والاتصالات .

 

من / وديد ملطوف

 

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير