العناوين

المبعوث الأممي “غريفيث” يدعو لزيادة تمثيل المرأة في مشاورات السلام القادمة

  عمّان(عدن السبق)خاص:

دعا المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة بين أطراف الصراع في اليمن.

 

 

وقال غريفيث، اليوم الأربعاء، في افتتاح مؤتمر المرأة اليمنية “وسطاء من أجل السلام” الذي تُنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العاصمة الأردنية عمّان، إن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أنه أمر أساسي لعملية سلام ناجحة.

 

 

وأضاف المبعوث الأممي إلى اليمن، في افتتاح المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة 100 امرأة يمنية تمثلن جميع أطياف المجتمع اليمني: “علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى”، معرباً عن أمله في زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة.

 

 

ووفقاً لبيان أورده الموقع الإلكتروني لمكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، شدد غريفيث في كلمته بالمؤتمر الذي يناقش دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن، “على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل، وسلط الضوء على مساهمة المجموعة الاستشارية النسوية المتخصصة التي عملت عن كثب مع المبعوث الخاص خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة”.

 

 

وجدد المبعوث الأممي تأكيده على قناعته بأن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أكد حرصه على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية.

شاهد أيضاً

المحافظ الثقلي يصدر قرارا بتشكيل المجلس الصحي في سقطرى

(عدن السبق)متابعات: أصدر محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي اليوم قرار رقم (6) بشأن تشكيل المجلس …