أول إجتماع بصنعاء للسلطة الشرعية منذ 2015 .. شاهد التفاصيل

(عدن السبق)متابعات:

عقد محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ،اليوم، اجتماعاً موسعاً لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة،لمناقشة عددا من المواضيع والملفات المتعلقة بقطاع الصحة والتربية والخدمة المدنية والإغاثة وجرحى جبهة نهم.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ومدير عام شرطة المحافظة و مديرا عام مديريتي نهم وبني ضبيان المحررتان، أكد المحافظ شريف على تكثيف الجهود والتعاون بين مختلف المكاتب والقطاعات وبما يحقق تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الاغاثية والصحية وتعزيز الأداء وتفعيل عمل السلطات المحلية في المناطق المحررة بمختلف ادارتها الخدمية والتعليمية.

وحث اللواء شريف على مواصلة الخطى والسير في مجال اعادة بناء مؤسسات الدولة وتفعيلها..مشيراً الى ان جهود قيادة المحافظة اثمرت في متابعة بعض المتطلبات خلال الفترة الماضية وتوفيرها الادوية والمعدات الطبية لعدد من المراكز الفاعلة في المناطق المحررة بمديريتي نهم وبني ضبيان.

وتطرق المحافظ في الاجتماع الى تمكن المحافظة من توفير أربعين كرسي كهربائي للجرحى المشلولين والمبتورين الذين سبق ان وعدت بها قيادة المحافظة في يوليو الماضي لعدد من الحالات المستحقة من أبناء المحافظة ومن المقاتلين في جبهة نهم صنعاء..موجهاً المعنيين بسرعة تجهيز عملية تدشين وتسليم الكراسي الكهربائية للجرحى نهاية الاسبوع الجاري .

كما استمع المحافظ من مدير عام مكتب الخدمة المدنية الدكتور محمد صلاح ومدير عام التربية عبدالله هزام الى الجهود المبذولة والخطوات الاجرائية من خلال النزول الى عدن لمتابعة الحكومة في اغسطس الماضي بهدف تعزيز مرتبات النازحين من موظفي مكتب التربية والمكاتب الاخرى من محافظة صنعاء والبالغ عددهم حوالي ألف وخمسمائة نازح .

واستعرض نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان تقرير توزيع الدفعة الأولى التي دشنت الأسبوع الماضي وتم تغطية ستة مراكز صحية ببعض الأجهزة والمعدات والأدوية.

ووجه المحافظ بمتابعة استكمال وصول الدفعة الثانية من المعدات الطبية واعداد خطة التوزيع بما يؤدي الى تشغيل مراكز صحية أخرى في المناطق المحررة.

و أشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل المسؤولين في المحافظة وما يقدمونه من جهد في سبيل انجاح سير العمل الذي يصب في خدمة المواطنين في المحافظة .

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات في مجالات مختلفة.

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم