العناوين

وزير الكهرباء: أبواب الوزارة مفتوحة لكل الإعلاميين

  عدن(عدن السبق)خاص:

قال وزير الكهرباء المهندس محمد العناني، ان أبواب الوزارة مفتوحة لكل الاعلاميين.

 

 

واكد الوزير على اهمية تنفيذ حملة إعلامية توعوية، تقودها المؤسسة الإعلامية، لرسم معالم الدولة ، بأستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وإن للإعلام دور في صناعة الرأي العام، واسناد المواطن، من خلال الوعي والتثقيف بالجهد المشترك مع الوزارة .

 

 

جاء ذلك خلال استقباله ، اليوم الخميس ، عدداً من الإعلاميين والصحافيين ، في مبنى الوزارة العامة للكهرباء في العاصمة عدن.

 

 

وبين الوزير، أهمية قطاع الكهرباء وما له من تأثير على الحياة اليومية في جميع الميادين، مايتوجب النهوض بواقع هذا القطاع .

 

 

وفي معرض حديث الوزير، قال : الصيف القادم أفضل ومستقر بفضل الله والخطوات التالية :

 

 

خطط الصيانة للمحطات الحكومية حاليا مشيرا للوصول الى 200 ميجا والهدف الوصول إلى 220 – 250 ميجا وفق الخطة المرسومة .

 

 

واشار الى اهمية ضمان الوقود الذي يشكل العامل الأساسي لضمان استمرار الخدمة بصورة منتظمه ، ونسعى حالياً لتلبية متطلبات استمرار المنحة من تعزيز الإيرادات والتحصيل وتقليل الفاقد و صيانة المحطات منوها بان تاخر تمديد المنحة بسبب انخفاض التحصيل بسبب الامتناع عن الدفع وعدم انضباط العديد من الفروع في متابعة التحصيل والتوريد للحساب المشترك الخاص بمبيعات الكهرباء من المنحة وقال: هذا الحساب المخصص لإصلاح منظومة الكهرباء و الأعمال الخدماتيه والإنسانية ، حاليا تم اتخاذ إجراءات لضمان الإبقاء بالمتطلبات وبمافية الإسراع في تمديد المنحة.

 

 

وشدد الوزير بالحث على الترشيد في استهلاك الكهرباء وعدم الإفراط والإسراف للمساعدة في تقليل العجز الاسراف والتبذير ينهى عنه الشرع والقانون وللأسف عدم الالتزام بالدفع نتيجة عدم ترسيخ ثقافة ان الكهرباء خدمة ليست مجانيه وكفاءة الطاقة وقال ..الترشيد تخصص لها ادارات في العديد من دول العالم ليست فقط التي تعاني من النقص في التوليد بل الدول التي لديها فائض والمصدرة للطاقة .

 

 

وأكد الوزير المحافظة على الكهرباء مسؤولية مجتمعية شاملة و ضرورية لاستمرارها وتطويرها .

 

 

واوضح الوزير ما يتعلق بمشروع كهرباء محطة عدن الجديده ٢٦٤ ميجا التي وجهه فخامة الرئيس ببناءها ويشرف ويتابع تنفيذها بالإضافة إلى آل 100 ميجا المقدمة من مؤسسة خليفة بالإضافة إلى خطوط النقل ١٣٢ من الحسوة إلى المنصورة ومن ثم خورمكسر وكذلك خطوط التصريف آل 33 ك ف تشكل نقلة نوعية للكهرباء لمحافظة عدن والمحافظات المجاورة وهناك مشروع لبناء منشأة غاز لتشغيل المحطات الجديدة بالغاز والاستغناء عن الديزل والمازوت وعن الطاقة المستأجرة.

 

 

وقال الوزير العناني ان توجيهات فخامة الرئيس تقضي بتفعيل دور المؤسسات تم تفعيل المؤسسة العامة للكهرباء و سد الفراغ التنظيمي والقانوني في الوزارة والمؤسسة حالياً تقوم بالإشراف والمتابعة الخطط الصيانه و التقويم الفني والإداري لعدن ولجميع مناطق الكهرباء بالمناطق المحررة.

 

 

ودعا الوزير ضرورة أن تكون شبكة الإعلام بعيدة عن الأجندات السياسية، وإن الوزارة فاتحة أبوابها على مصراعيها لإستقبال واللقاء بكافة وسائل الإعلام ليمتاز عمل الوزارة بشفافية وحيادية .

 

 

وفي ختام اللقاء جدد الوزير العناني، تعاونه ومساهمته في دعم توجهات شبكة الإعلام ، وتواصله في رفدها بالحقائق ودعم الإعلام بكل ما هو جديد فيما يخص عمل الوزارة.

شاهد أيضاً

المحرّمي يشدد على ضرورة تكثيف جهود مصلحة خفر السواحل وتعزيز قدراتها العسكرية والأمنية

(عدن السبق)متابعات: اجتمع عبد الرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، …