تنفيذ حملة قطع خطوط المياه العشوائية في منطقة مغرس ناجي بمديرية تبن

 

لحج(عدن السبق)خاص:

دشنت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج اليوم بتنفيذ حملة قطع خطوط المياه العشوائية في منطقة مغرس ناجي بمديرية تبن بهدف تنظيم عملية الاشتراك الرسمي والتقليل من نسبة الفاقد في الخطوط الرئيسة والفرعية .

 

 

وأوضح مدير عام مؤسسة المياه بلحج المهندس عادل محمد سعيد ان هذه الحملة تأتي في إطار تحسين مستوى الخدمة وتوصيل مياه الشرب الى مديرية الحوطة من خلال قطع الخطوط العشوائية والتي لم تلتزم باللوائح والأنظمة في عملية الاشتراك .

 

 

مشيرة ان منطقة مغرس ناجي تضم اكبر حقل مائي في مديرية تبن يغذي مديرية الحوطة و أجزاء واسعة من قرى ومناطق مديرية تبن وشهدت هذه المنطقة توسعا كبيرا في عملية بناء المساكن وإنشاء المزارع الزراعية وعلى اثر هذا التوسع تم التعدي على خطوط الإمداد مما اثر على عملية الضخ وتقليل حصة المياه لعاصمة المحافظة وخلق أزمة مياه زادت من معاناة ابناء الحوطة .

 

 

مؤكدا ان هذه الحملة جاءت بتوجيهات من محافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله تركي وسوف تستمر حتى تصحيح الوضع القائم وإنهاء عملية الربط العشوائي وكذا إلزام المخالفين بتباع الطرق القانونية حتى نستطيع معالجة المشاكل المترتبة من هذه المخالفات وتضمن استمرار توصيل المياه الى المشتركين في مديريتي الحوطة وتبن وإنهاء أزمة المياه .

 

 

منوها ان مؤسسة المياه بدأت تستعيد عافيتها وينتظم عملها بعد تقديم الدعم من قبل السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن احمد عبدالله تركي ودعم سخي من أشقائنا في التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولتي الإمارات العربية والمتحدة والكويت تحسن أداء المؤسسة مما يؤهلها في توسيع نطاق تقديم خدماتها في مختلف مناطق المحافظة .

شاهد أيضاً

ضبط عدد من المحلات المخالفة بمديرية غيل باوزير

يواصل قسم الاصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية غيل باوزير