كارثة إنسانية ونزوح أكثر من 2000 أسرة من مناطق عزاب وبيت الشوكي والقدم في العود”و”مريس” في الضالع

الضالع(عدن السبق)خاص:

 

بسبب حرب الميليشيات عليهم واستهداف وقصف منازلهم وقراهم كارثه انسانيه كبيره وضروف واوضاع معيشيه خطيره وصعبه تواجه النازحين في مديرية قعطبه حيث اكد الاستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بمديرية قعطبه محافظة الضالع ان لجنة النازحين في المديريه رصدت أكثر من 2500 أسرة نازحه من قرى عزاب وبيت الشوكي والقدم في العود ومناطق في مريس شمال محافظة الضالع خلال الفترة من 23مارس وحتى 10ابريل2019 جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على المنطقة.

 

 

واكد رئيس لجنة النازحين بالمديريه ان الوضع الانساني والمعيشي في تلك المناطق كارثي وخطير جداً و يشهد تدهورا كبيرا جراء الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية على قرى شمال وغرب مريس وقرى العود في مديرية قعطبة.

 

 

واكد حيدره اعلان مديرية قعطبه مديرية منكوبه حيث شهدت الكثيرمن المناطق في العود نزوح جماعي بالكامل خلال الايام الماضيه من هذه المناطق بلاضافه إلي استقبال المديريه مئات الاسر من نازحي مديرية دمت ونزوح من محافظات الحديدة وتعز بلغ اكثر من اربعه الاف و444 أسرة خلال العام 2018م.

 

 

 واضاف حيدره إلى توقف العمليه التعليميه في ثمان مدارس اساسية وثانوية عن التدريس، وان ألفين طفل اجبروا على مغادرة مدارسهم في سن التعليم جراء النزوح وتعرضهم لظروف صعبة جدا.

مستغربا عن غياب ودور المنظمات الدولية العامله في هذا المجال وعدم تدخلها واستهدافها للنازحين في المديريه رغم المناشدات والنداءات التي اطلقتهاووجهتها قيادة السلطة المحلية ولجنة النازحين بالمديريه اكثرمن مره لهذه المنظمات .

وناشد رئيس لجنة النازحين بالمديريه جميع المنظمات الدولية والاغاثيه الى سرعة دعم وإغاثة النازحين فهم بحاجه ماسه للغذاء ولمواد الايواء وإعادة فتح المستشفيات والمراكز الطبية، ودعمها بالمستلزمات الطبية والكوادر الطبية

مكتب اعلام م قعطبه

شاهد أيضاً

ضبط عدد من المحلات المخالفة بمديرية غيل باوزير

يواصل قسم الاصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية غيل باوزير