أهالي المسيمير في لحج يوجهون نداء إستغاثة .. فهل من مغيث ؟

لحج (عدن السبق) خاص: 

 

أطلق أهالي المسيمير الحواشب محافظة لحج صرخة استغاثة عاجلة إلى المنظمات الاغاثية الدولية والمحلية والجمعيات الخيرية وإلى الأشقاء في مركز الملك سلمان و الهلال الأحمر الإماراتي وإلى الحكومة الشرعية بإغاثة أبناء المديرية بعد أن أنهكهم الجوع والمرض بسبب الأوضاع الصعبة جدا التي يمر بها الناس ، فسوء التغذية مصاب به الأطفال والكبار بسبب الفقر .

وأفادوا إن مديرية المسيمير هي المديرية الثانية التي تحررت في الحرب ضد مليشيات الحوثي بعد مديرية الضالع مباشرة وقدمت 120 شهيدا ومئات الجرحى ولكنها رغم ذلك مهملة من الجميع .

واوضح الأهالي أن منظمة الغذاء العالمي كانت تصرف كيس قمح وجالون زيت و2 كيلو عدس وكان يصرف للجميع ثم أصبحت تصرف فقط للأسر الأشد فقرا رغم أن المديرية 90 % منهم فقراء جداً .

وأكدوا أن المجاعة أصبحت تجتاح المسيمير الحواشب التي تعد من أفقر المناطق ومازاد من معاناة الناس الغلاء وتدهور الأوضاع الآقتصادية التي تشهدها البلاد .

وطالبوا المنظمات الإغاثية ومركز الملك سلمان والهلال الاحمر الإماراتي سرعة التدخل العاجل وإنقاذ حياة الناس من الموت الذي اصبح قاب قوسين أو أدنى .

وأرفقوا مناشدتهم بصورتين لبعض الأطفال من أبناء المسيمير .
الأولى لطفل بسن الزهور فعمره لم يتجاوز السنة والنصف ولكنه لايستطيع الحركة بسبب الجوع وسوء التغذية والثانية لطفلين انهكما الفقر والجوع ، وهذه الصورة نموذج فقط لآلاف الأطفال الاشد فقراً في المديرية .

*من مريم بارحمه

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء