اللجنة العليا للاختبارات الوزارية تعقد اجتماعها الأول في عدن

(عدن السبق)متابعات:

برئاسة الدكتور صالح ناصر الصوفي رئيس اللجنة العليا للاختبارات عقدت اللجنة العليا للاختبارات اجتماعها صباح الخميس في ديوان وزارة التربية والتعليم بمدينة الشعب لمناقشة عدد من القضايا ذات الصِّلة بعملية التحضير والتهئية التي تشهدها الوزارة ومكاتبها في المحافظات لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

في البدء الدكتور صالح ناصر الصوفي بالحاضرين .. مؤكدا على الالتزام بالحضور والتفاعل والتعاون.

وبعد كلمة رئيس اللجنة اسستعرض جدول أعمال اللحنة العليا خرجت بعدد من القرارات كان من ابرزها مايتصل بالبيانات المتوفرة في كشوفات التقدم وكشوفات المعدل التراكمي المرفوعة من المحافظات فقد اقرت اللجنة سرعة استيفاء البيانات الناقصة سواء في كشوفات التراكمي او كشوفات التقدم وان يكون يوم 25ابريل اخر يوم، وفِي حال تأخرت مكاتب التربية في رفعها فان اللجنة العليا اذ تعتذر لكل طالب متقدم لم تتمكن مدرسته أو مكاتب التربية في المديرية والمحافظة من موافات الوزارة بتلك البيانات الناقصة علما ان اللجنة العليا ابقت على استمرارية عمل كل المختصين في إدارة المعدل التراكمي بالتواصل مع ادارات الاختبارات في المحافظات لاستيفاء هذه النواقص من منطلق المسؤلية المشتركة.

وكما أقرت اللجنة العليا إصدار ارقام الجلوس لكل الطلاب في جميع المحافظات يوم 15مايو.

كما وافقت على مشروع جدول الاختبارات والذي اعتمد من قبل معالي وزير التربية وسرعة تعميمه مطلع الاسبوع القادم على جميع المحافظات والطلاب والطالبات المتقدمين .

واستعرضت اللجنة العليا تقرير حول سير العمل في المطبعة السرية وأشادت بالجهود المبذولة التي بدأت من شهر فبراير واكدت على الالتزام بالتقيد عند وضع الاسئلة بمحتوى المقررات الدراسية وبالصدفة وان تكون خالية من الأخطاء الإملائية .

كما أشادت اللجنة بالقرار الوزاري الخاص باللائحة العامة للتقويم والاختبارات الي اصدرها معالي الوزير الدكتور عبدالله لملس في مطلع هذا العام وماورد فيها بشأن تغيير شكل اختبارات الصف التاسع وتحويلها للمدرسة في إطار المعدل التراكمي . وكذا انشاء كنترولات في الأقاليم باتجاه تخفيف المركزية ومنح الأقاليم صلاحيات في إدارة العملية الاختبارية

وعلية فان اللجنة العليا وبعد ان صدرت قرارات بتعيين روؤساء الكنترولات فقد اقرت عقد اللقاء التشاوري لهم يوم 9مايو في العاصمة الموقتة عدن.

كما وقفت اللجنة العليا امام تقرير وكيل قطاع التعليم بشأن مدارس الخارج وأقرت سرعة قيام المدارس التي لم تجدد تراخيصها حتى تتمكن من استلام أسئلة الاختبارات مالم فقد تتعرض لحرمان طلابها من الجلوس للاختبارات .

وفِي ختام الاجتماع ثمنت اللجنة العليا الجهود الحثيثة التي يبذلها معالي الوزير في سبيل تسهيل عمل اللجنة العليا

شاهد أيضاً

إتلاف 3 حاويات أدوية مخالفة لمعايير التخزين في العاصمة عدن

قامت الجهات المعنية ممثلة بالنيابة العامة ، صباح اليوم الثلاثاء باتلاف