الحكومة تتجاهل مشكلة توفير الوقود لكهرباء ساحل حضرموت

  المكلا(عدن السبق)خاص:

تظل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت معظلة كبيرة في حياة المواطنين وعرقلة أمام أعمالهم التجارية ،حيث وصلت ساعات الانقطاعات كل ساعتين .

 

 

وتأتي هذه الانقطاعات المتكررة حسب مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء، للعجز الكبير في الوقود التي تعاني منها محطات الكهرباء.

 

 

واضاف المصدر، بان المؤسسة تعمل بجهد في متابعة الجهات المعنية في توفير الوقود لمحطات التوليد ، منوها بان توفير المشتقات النفطية للكهرباء هو من اختصاص الحكومة، كون ان مخصصات الوقود تفوق القدرات المالية للسلطات المحلية بالمحافظات .

 

 

وقد شهدت مدينة المكلا حالة استقرار كبير للتيار الكهربائي بعد تقديم المنحة السعودية في دعم الكهرباء بالمشتقات النفطية لعدت شهور إلا ان هذه المنحة تم توقيفها من قبل البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن جراء عدم التزام السلطات اليمنية بالاشتراطات التي تم الاتفاق عليها مع الجانب السعودي.

 

 

وناشد مواطنون يقطنون في المكلا ، رئاسة الوزراء المتواجده في حضرموت حاليا ممثلة بالدكتور “معين عبدالملك”، و محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن “فرج سالمين البحسني”، بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة والتحسين من مستوى الكهرباء بالمحافظة والنظر بجدية في حل هذه الازمة قبل حلول شهر رمضان المبارك .

شاهد أيضاً

أول شهيد في منطقة الأزارق بالضالع (صورة)

شنت مليشيات الحوثي ظ..