العدلي : غداً ستعود الكهرباء في ” سيحوت” و “المسيلة” لحالتها الطبيعية

المهرة (عدن السبق) خاص:

أكد الأستاذ سالم العدلي مدير مؤسسة الكهرباء فرع سيحوت بأنه سيتم إعادة تشغيل المولد، الذي خرج عن الخدمة مؤخرا في فرع المؤسسة، في ظرف 24 ساعة من اليوم، بعد لقاءه بوكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، ومدير عام مؤسسة الكهرباء الأستاذ محمد علي كلشات، ومدير إدارة التوليد في المؤسسة المهندس عثمان بن عويّض الجعفري، صباح اليوم الإثنين الموافق 1 / 10 / 2018، وطلبه منهم وضع حلول مستعجلة لإعادة المولد إلى الخدمة، والذي تسبب العطل الذي أصابه بتدوير ساعات تشغيل التيار الكهربائي بين مديريتي سيحوت والمسيلة بواقع خمس ساعات لكل مديرية، وزاد هذا الوضع من معاناة المواطنين.

وأفاد العدلي بأن الوكيل الفني وإدارة المؤسسة العامة للكهرباء تفاعلوا مع مطالبه وباشروا من فورهم بالتواصل مع معالي محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت، وعلى ضوء إيضاح الحلول الممكنة لمعالجة عطل مولد مؤسسة سيحوت، إعطى المحافظ أوامره بنقل دينامو من مولدات مؤسسة كهرباء الغيضة وتركيبه على المولد الخارج عن الخدمة في مؤسسة سيحوت بشكل مستعجل.. وأضاف، بأنه تم تكليف المهندس عثمان بن عويض مدير إدارة التوليد في المؤسسة العامة للكهرباء بنقل الدينامو من الغيضة إلى سيحوت، وبدأ الليلة العمل في استخراج الدينامو على أن يتم تركيبها يوم غداً في مولد مؤسسة سيحوت، ويتوقع العدلي، بأن ينتهي المنهدس من عمله مساء يوم غدا الثلاثاء وتعود الكهرباء لحالتها الطبيعية.

وأوضح العدلي بأن الوكيل الفني أبلغه بأن عدد 7 ميقا وات، متواجدة حالياً في سور ديوان المحافظة، وسيتم توزيعها فور وصول معالي الشيخ راجح باكريت محافظ المحافظة من سفره في الأيام القليلة القادمة.. مبيناً، بأن حاجة مؤسسة الكهرباء فرع سيحوت إلى 7 ميقا وات، في حال الإستغناء عن مولدات الشركة المستأجرة، وبأنه بحاجة لتوفير العجز في الطاقة الكهربائية ليتم إيصال التيار الكهربائي لمنطقتي حساي وغيرف التي تم إنجاز مشروع شبكة التوصيل فيها قبيل يومين.. وأكد بأنه يعتذر عن إيصال التيار الكهربائي للمنطقتين حتى يتم توفير العجز في الطاقة التوليدية لفرع المؤسسة بسيحوت.

*من رشدي معيلي

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم