محافظ شبوة يدشن برنامج الأمسيات الرمضانية بلقاء مع رجال الدين بالمحافظة

  شبوة(عدن السبق)خاص:

دشن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو برنامج الأمسيات الرمضانية لهذا الشهر المبارك باقامة أمسية خاصة لاصحاب الفضيلة العلماء والدعاة وخطباء المساجد في عموم مديريات المحافظة .

 

وخلال الأمسية التي حضرها وكيلا المحافظة أحمد الدغاري والدكتور عبدالقوي لمروق والوكيل المساعد سالم باعوضة ، رحب المحافظ بهذه الكوكبة الكبيرة من رجال الدين والقائمين على رسالة المسجد ، وهنأهم بالشهر الفضيل ، ونقل بالمناسبة لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ، مثمنا مواقفهم الداعمة للشرعية الدستورية ومناهضتهم القوية واستنفارهم لمواجهة انقلاب المليشيا الحوثية التي دمرت اليمن وأدخلتها في دوامة من الأزمات التي لا نهاية لها في الأفق القريب ، مستعرضا مختلف الأوضاع بالمحافظة وتركة الاختلالات المزمنة في قطاعاتها الحكومية والفساد المعشش فيها .

 

داعيا أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة الى دعم جهود قيادة المحافظة في معركتها لإصلاح مختلف الاختلالات فيها وانتشالها من الأوضاع المتردية التي تعيشها ، منوها باهمية المسجد ودور رسالته في صياغة وعي المجتمع وتنويره لتخلص من كافة الامراض والظواهر السلبية التي يواجهها و يعاني منها اليوم ، لافتا بان المسجد كان ولم يزل المدرسة الاولى لغرس القيم والاخلاق وتعليم الفضيلة ومحاربة الرذيلة ، وقال بان معركتنا في هذه المرحلة هي مع الوعي وكيفية تقويمه ونبذ ثقافة الكراهية والعنصرية واشاعة قيم المحبة والاخوة والتسامح والحفاظ على وشائج القربى والنسيج الاجتماعي .

 

من جانبه نوه مدير عام الادارة العامة للشرطة والامن بالمحافظة العميد عوض الدحبول بدور رجال الدين في اصلاح المجتمع وتحفيزة للنهوض بواجباته الوطنية في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها اليمن ، وتطلع الى دعمهم لمنظومة العمل الشرطوي والعدلي بالمحافظة من اجل الحفاظ على امنها واستقرارها و اقامة ميزان العدالة ومحاربة الجريمة وحماية الافراد والمجتمع منها .

 

وكان فضيلة الشيخ عبدالله بانجوة قد اكد وحدة صف رجال الدين بالمحافظة لمواجهة كافة التحديات التي تواجهها في هذه المرحلة ، مثنيا على مستوى علاقاتهم بقيادة المحافظة وتعاونهم المشتركة لخدمة الصالح العام فيها .

 

وقد تم في نهاية الامسية الرمضانية المباركة تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين المحافظة ورجال الدين فيها برئاسة الوكيل الدكتور عبدالقوي لمروق .

 

حضر الامسية مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة احمد بن صائل ومدير الامن السياسي صالح لمروق ومدير عام مكتب المحافظ عبدالله الخليفي ومدير عام عتق علي عامر.

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المكلا تناقش أنشطة الفصل الثاني

ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المكلا، بساحل