العناوين

فتح باب الترشح لعضوية مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي

  عدن(عدن السبق)خاص:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للإخوة الأكاديميين عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.

 

ونوهت بأن على الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، تقديم طلبات الترشح وفقًا لما يلي:

أولًا: الشروط

أن يكون المتقدم: يمني الجنسية وحاصلا على درجة الأستاذية، مجيدًا للغة الإنجليزية، حاصلا على شهادة في مجال الاعتماد وضمان الجودة، ذو خبرة عملية سابقة في هذا المجال، وقد شغل منصبًا أكاديميًا في أي من الجامعات اليمنية لا يقل عن رئيس قسم.

 

ثانيًا: المميزات والحوافز
تعتبر مدة خدمة رئيس وأعضاء المجلس المنتدبين من الجامعات اليمنية ممن سيُفرغون للعمل خدمة مستمرة، لتشمل كافة حقوقهم المادية والأكاديمية في الجامعات التي ينتسبون إليها. وعند الاحتياج يجب عليهم أن يتفرغوا للعمل بالمجلس تفرغًا كاملًا، كما سيمنح رئيس وأعضاء المجلس الحوافز المادية المناسبة.

 

ثالثًا: مدة العضوية
تكون مدة العضوية في مجلس الاعتماد أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

 

رابعًا: المحظورات
لا يجوز أن يكون أي من أعضاء المجلس مالكًا أو مساهمًا أو رئيسًا أو له منفعة في أي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، طيلة مدة عضويته في المجلس، ويسري هذا الحكم على أزواجهم وأبنائهم وأقاربهم من الدرجة الثانية، وعلى كل عضو من أعضاء المجلس تقديم إقرار خطي بذلك قبل مباشرته لمهامه، يتعهد فيه بإبلاغ المجلس عن أي منفعة من ذلك القبيل تنشأ خلال تلك المدة.

 

خامسًا: الوثائق المطلوبة
على الراغبين في الترشح لرئاسة المجلس وعضويته تقديم طلباتهم باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ملف واحد (pdf)؛ يحتوي جميع الوثائق التي تثبت تحقيقهم للشروط المذكورة أعلاه خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ الإعلان على البريد الإلكتروني:aac@mohesr -portal.academy

شاهد أيضاً

الأنتقالي في شبوة يندد بأعتقال مليشياالإخوان لعشرات المواطنين

نددت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، بملاحقة مليشيا الشرعية الإخوانية