العناوين

قائد عسكري بارز ينجو من محاولة اغتيال في عدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

نجا قائد عسكري بارز في إحدى ألوية الحماية الرئاسية من محاولة اغتيال مساء الخميس بوضع قنبلة موقوتة من قبل مجهولين في سيارته أمام منزله في حي عمر المختار بالشيخ عثمان بالعاصمة السياسية المؤقتة عدن تم اكتشافها قبل انفجارها.

وقال مصدر مقرب من رئيس أركان اللواء الثاني دعم وإسناد حماية رئاسية العقيد احمد عبدالله كردة، إنه وبينماء كان في منزله الواقع بحي عمر المختار ذهب السائق لتحريك سيارتة لذهاب لنقل أحد أفراد العائلة وبعد أن مشي خطوات شعر بحركة في السيارة لينزل لمعرفة ذلك وفوجئ بوجود قنبلة تم ربطها من قبل أحد العناصر الإجرامية في إطار السيارة ليتم إبلاغ المختصين في الألغام الذين قاموا بفكها من السيارة قبل انفجارها.

لفت المصدر انه بفضل الله نجى القائد احمد كردة واحد أفراد العائلة من ذلك العمل الإجرامي الذي ارتكبة عنصر مازال مجهول لم يراعي حتى هذه الأيام المحرمة.

وفيما استنكرت قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية محاولة اغتيال العقيد احمد عبدالله كردة الذي يعتبر أحد قيادات الجيش والمقاومة الباسلة طالب في الوقت نفسه الجهات الأمنية والمعنية بسرعة التحقيق لكشف الأيادي الإجرامية الآثمة وضبطها لتنال جزاهم العادل.

 

 

 

*من علي مقراط

 

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تناقش الاختلالات التي رافقت فعالية المنصورة.

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام