6:02 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

هل يفعلها الإنتقالي يوم غد السبت ؟

(عدن السبق) خاص:

 دعا المجلس الإنتقالي الجنوبي، في بيانا له اصدره يوم الأربعاء الماضي، الى إنتفاضة شعبية ضد حكومة الشرعية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

وقال البيان الصادر عن المجلس الإنتقالي الجنوبي مخاطبا في الشعب والقطاعات العسكرية والمدنية في الدولة،: ” إننا ندعوكم إلى السيطرة الشعبية على كل المؤسسات الإيرادية التي تقوم عصابات الفساد بنهبها وطرد مسؤوليها الفاسدين بكافة الوسائل السلمية كما ندعو النقابات وموظفي مؤسسات الدولة الشرفاء الى إحكام السيطرة على مؤسساتهم وإداراتها وهذا عمل تكفله لكم الشرائع والمواثيق المحلية والدولية، ندعو القطاعات العسكرية والأمنية وقوات المقاومة الجنوبية كافة في كل محافظات الجنوب للوقوف مع خيارات شعبنا والانتصار لأمنه وكرامته وسيادته.

ونشر نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي هاني بن بريك، اليوم الجمعة، تصريحا عبر صفحته بتويتر، – رصده (عدن السبق)، قال فيه،: ‏إن ” ملحمة العرب في 6 إكتوبر 1973م ضد دولة إسرائيل الغاصبة سطرها شعب مصر بقيادة الراحل الكبير الرئيس الرمز الشهيد السادات وسنده الرئيس مبارك – حفظه الله – وملحمة العرب في 2015م ضد الفرس سطرها شعب الجنوب بقيادة الملك سلمان والشيخ خليفة بن زايد حفظهما الله “؛ في إشارة بأن الإنتفاضة الشعبية التي دعا لها المجلس الإنتقالي الجنوبي في بيانه الأخير ستنطلق يوم غد السبت الذي يحمل نفس تاريخ وشهر تلك الملحمة التي ذكرها في تصريحه . وتوقع مراقبون سياسيون بأن تصريح بن بريك، جاء كإشارة لموعد إنطلاق الإنتفاضة الشعبية المرتقبة .

وكانت حكومة الشرعية في بيانا لها نشرته ردا على بيان الإنتقالي الجنوبي، حذرت فيه من أي أعمال فوضى تقلق أمن المحافظات المحررة وفي مقدمتها العاصمة عدن .

شاهد أيضاً

المجلس الخليجي يطالب المجتمع الدولي الضغط على الحوثي لضمان أمن الملاحة البحرية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف،..