العناوين

لجنة مختصة تكشف حقيقة وقوف وقود مغشوش وراء توقف مولدات محطة خورمكسر الكهربائية

(عدن السبق)متابعات:

نفت لجنة مكونة من عدد من المهندسين في محطة خورمكسر بعدن صحة ما تداولته وسائل اعلامية مؤخرا عن توقف مولدات كهربائية في محطة باجرش بخورمكسر جراء تزويدها بوقود (ديزل) مغشوش .

وقالت اللجنة في بيان لها ان فريق من المهندسين باشروا مهامهم لمعرفة اسباب توقف مولدات في محطة باجرش بخورمكسر واتضح لهم ان المشكلة تكمن في اخلال فنية بسبب عدم وجود صيانة ، نافية وجود وقود مغشوش في المولدات المتوقفة .

واضافت انه : “تم النزول من المختصين الى المحطة في الساعة الرابعة عصرا من تاريخ 19/6/2019 وتأكد لنا ان المشكله تكمن في اتجاهين مختلفين الاول منظومة الوقود في القسم . E . و الذي يضم مجموعة من المولدات و عددها 12 مولد باحمال 16 ميجا تقريبا و خمسة خزانات 3 من 60 الف لتر و 2 من 20 ألف لتر معظم الخزانات ممتلئة اكثر من النصف وهو ما يعني ان المخزون الكلي ما يقارب 180 الف لتر”.

وتابعت : “وكإجراء روتيني أولي تم تغيير الفلترات للديزل وبدأنا العمل لمحاولة التشغيل ولكن لم توجد أي استجابه من المولدات ما دفعنا الى عمل مفاقدة للبيب المغذي للخزانات و المولدات ولوحظ وجود مؤشرات ان الضخ غير طبيعي لبعض المولدات”.

واوضحت انه “بحسب نتائج فحوصات سيبولت للقاطرة التي تم تفريغ الوقود منها للمحطة كانت ممتازة و مطابقة للمواصفات ولاصحة لما تناقلته بعض المواقع الاخبارية بأن سبب توقف المولدات الكهربائية التابعة لشركة باجرش يعود لتزويدها بكميات من مادة الديزل المغشوش خلال الفترة الماضية “.

وأكدت اللجنة ان “السبب الحقيقي يعود الى نظام D C ادى الى مشاكل فنية في 12 مولد أسفر عن توقفها وخروج 16 ميجا عن الخدمة”.

واختتمت اللجنة بيانها ان ما يؤكد صحة ما تقوله ان المولدات وبعد اصلاح الاخلال الفنية التي اصابتها ؛ عادت تعمل بشكل طبيعي وبنفس الوقود الذي بداخلها والذي زعموا بأنه مغشوش”.

هذا وتم تشكيل لجنة مختصة من قبل إدارة محطة “باجرش”، لتباشر التحقيق غدا في هذه القضية .

شاهد أيضاً

بدء صرف معاش أبريل 2024م لمتقاعدي الداخلية والأمن عبر بنك عدن للتمويل الأصغر

(عدن السبق)متابعات: أعلنت الإدارة العامة لصندوق التقاعد الأمني، اليوم، البدء بصرف معاش متقاعدين وزارة الداخلية …