العناوين

وزيرا الاتصالات والكهرباء يبحثان مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين (تفاصيل)

  عدن(عدن السبق)خاص:

عقد إجتماع مشترك ضم المهندس محمد العناني وزير الكهرباء والطاقة  بالمهندس لطفي باشريف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل تطوير التعاون بين الوزارتين.

 

 

وفي الاجتماع الذي حضره المختصون من الوزارتين تم استعراض أبرز مشروعات التعاون المشترك بين وزارتي الكهرباء والاتصالات في  مجالات مختلفة أبرزها التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وبناء القدرات، ودعم الإبداع وريادة الأعمال.

 

 

كما تم بحث إمكانية إيجاد حلول تكنولوجية تتعلق بالتحديات في قطاعات الكهرباء والاتصالات  للتوصل إلى أفكار جديدة لمواجهة هذه التحديات، كما تم مناقشة إمكانية التركز على ثلاثة محاور رئيسة :

١- الربط الشبكي عبر الألياف الضوئية،

٢- عدادات الدفع المسبق والعدادات الذكية،

٣- اعادة تفعيل خدمات البريد

 

 

ووصف الوزير العناني المحاور بانها تشكل نموذجا جديدا في التعاون بين قطاع الاتصالات وأنظمة المعلومات والاتصالات من جهة وقطاع الكهرباء من جهة أخرى، كل في تخصصة ومجاله، مضيفا أن طريق النفاذ الجديدة ستخضع للقوانين المعمول بها في وزارة الاتصالات، التي تضمن الاستغلال الأمثل للشبكة لجميع الأطراف دون حصرية لجهة ما وضمن الحقوق التجارية المعمول بها في اليمن ..وقال: لدينا بنية تحتية متاحة لشركة الاتصالات والإنترنت للوصول إلى المنازل مشيرا الى ان خدمة الألياف الضوئية ستكون متاحة لجميع الشركات المزودة لخدمة الإنترنت بشكل تنافسي.

 

 

حضر اللقاء من جانب وزارة الكهرباء والطاقة مجيب الشعبي مدير عام كهرباء عدن، م. سالم الوليدي مدير عام المنطقة الاولى، م. رامي علي الشيباني مدير عام التخطيط والاحصاء بالوزارة، م. منصور دماج مدير عام الشئون التجارية، م. محمد عنبر مدير عام الحاسوب في المؤسسة العامة للكهرباء.

شاهد أيضاً

انعقاد ندوة توعوية لمكافحة الظواهر السلبية بعدن

(عدن السبق)متابعات: عقدت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ندوة توعوية حول مخاطر الظواهر السلبية التي …