بتمويل سعودي.. مستشفى عدن يولد من جديد (تقرير)

عدن(عدن السبق)احمد حسن /قيصر ياسين:

أكد الأخ م. عصام حيدرة مدير مشروع اعادة تأهيل مستشفى عدن العام يستغرق تنفيذه عام كامل وسيتم الانتهاء منه نهاية ديسمبر 2019م، وهو مشروع صحي بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية وسيغطي بخدماته الطبية كريتر والتي للأسف وكانت لا توجد فيها مستشفى حكومي شامل مقارنة ببعض المناطق في مديريات المحافظة .

 

مضيفا :”ومن سيزور هذا المشروع سيراه الزائر وقد تحول الى ورشة عمل حقيقية بل ما يميز هذا المشروع انه سينفذ بكادر هندسي واداري ومالي محلي بنسبة 99.7% الذين يمتلكون جميع التخصصات الهندسية والادارية والمالية المتنوعة وهو المشروع الذي ينفذه البرنامج السعودي لتنمية اعمار اليمن بتكلفة 25 مليون ريال و446 الف دولار قابلة للزيادة بسبب بعض الاعمال نتيجة للأعمال الاضافية وتنفذه الشركة المنفذة زيناك للمشاريع الهندسية باشراف شركة سعودي كونست”.

 

 

واشار بالقول :” التركيز على اعادة تأهيل البنية التحتية للمشروع التي دمرت خلال الحرب ولقد تمكنا من قطع شوط كبير في هذا الشأن وبنسبة تحقيق كبيرة وبعد الانتهاء من الاعمال ستبدأ مرحلة توريد المعدات والاجهزة الطبية والميكانيكية للبنية التحتية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي ومخازن طبية ومنظومة حريق وتكييف الى شبكة الحاسوب”.

 

 

وفيما يخص الاعمال الاساسية لهذا المشروع قال م. عصام حيدرة مدير مشروع اعادة تأهيل مستشفى عدن العام :” تم انجاز مبنى مركز القلب الذي يعتبر من اهم الاضافات للمشروع الذي سيوفر الخدمات الطبية ليس لعدن فحسب بل والمحافظات المجاورة والذي سيتميز بأعلى المواصفات العالمية للاجهزة التي سيتم توريدها لهذا المركز الطبي الضروري ويشمل كل الاقسام العام وكل العيادات والطوارئ وسيتم استقبال الحالات على مدى الـ 24 ساعة حالة طارئة وعامة  ويتميز هذا المركز بمواصفات نوعية وكبيرة لا توجد في أي مستشفى عام حكومي وسيغطي كريتر ناهيك عن المديريات والمحافظات المجاورة وسيتعمد على كادر طبي محلي من مختلف التخصصات تقدر سعته السريرية للمبنى القديم 220 سرير في حين تقدر السعة السريرية لمركز القلب 50 سرير والمساحة الاجمالية للمشروع 20 الف متر مربع والمشروع يحظى بأهتمام من قبل محافظة عدن وكل الجهات الحكومة والرأي العام “.

شاهد أيضاً

انفجار سيارة مفخخة بأحد شوارع صنعاء (صورة)

انفجرت فجر اليوم السبت، سيارة يعتقد أنها..