العناوين

تدشين استكمال اعمال صيانة مدرج “التدحرج” في مطار عدن الدولي

  عدن(عدن السبق)خاص:

دشن وكلاء محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس عشان الزامكي ، و رشاد شائع ، مع نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز ، اليوم الخميس ، استكمال أعمال الصيانة الطارئة لمدرج “التدحرج” تكسي واي المرحلة الثانية ، بمطار عدن الدولي ، البالغ تكلفتها 40 مليون ريال ، بتمويل مشترك من صندوق صيانة الطرق والهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الجوي بعدن .

 

 

و أوضح الزامكي ، ان اليوم يتم استكمال سفلتة المقاطع في مدرج مطار عدن الدولي الذي بحاجة الى أعادة تأهيل بالكامل جراء المراحل الصعبة التي مر بها المطار اثناء الحرب الغاشمة التي شنها مليشيا الحوثي على عدن في 2015 .. واشار ان اعمال السفلته في المدرج التي يقوم بها مهندسي المؤسسة العامة للطرق والجسور شارفت على الانتهاء ، ستساهم في اعادة المنحنيات في مدرج المطار باعتبارها اعمال عاجلة ضمن إطار الجهود الحكومية لإستكمال عملية تأهيل المطار وإنعاش حركة الرحلات .

 

 

من جانبه اشاد القائم بأعمال مدير مطار عدن الدولي منيف الزعلي ، بدور صندوق صيانة الطرق وهيئة الارصاد الجوي في أعادة تأهيل مدرج مطار عدن الدولي وصيانته ، واعادة الروح لقطاع الطيران لاستقبال الرحلات المحلية و الدولية .

 

 

لافتا ، بان خلال المرحلة القادمة سيتم تأهيل المدرج ” تكسي واي والرن واي ” مدرج الاقلاع والهبوط للطائرات بعد الموافقة التي ستتم من قبل رئيس الوزراء بتكلفة 15 مليون دولار .

 

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يلتقي بكتلة المحافظة في الجمعية الوطنية

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، حسن …