العناوين

وزير التربية يلتقي وفد منظمة رعاية الاطفال بالدنمارك في عدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

التقى معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم الاحد الموافق ٣٠/ ٦/ ٢٠١٩م في ديوان وزارة التربية بالعاصمة المؤقتة عدن وفد منظمة رعاية الاطفال بالدنمارك ، حيث رحب معاليه بالضيوف الكرام ، مستعرضا معهم عدد من القضايا التي تخدم التعليم في بلادنا ، أهمها احتياجات الوزارة الضرورية من بناء للمدارس او انشاء الفصول البديلة ، ومقاعد الطلاب ، وطباعة الكتاب المدرسي .

وأشار معاليه إلى التحديات التي تواجه الوزارة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد منها توقف توظيف المعلمين مع استمرار عملية التقاعد في السلك التربوي ، ونحن نسعى جاهدين لحل تلك المشكلة التي تسببت في نقص حاد في المعلمين عن طريق ايجاد تعاقد مع المعلمين الخريجين والبحث عن تمويل لهذا التعاقد .

آملا في الوقت نفسه أن تنقل المنظمات الدولية مقراتها الرئيسية الى العاصمة المؤقتة عدن بدلا عن صنعاء نظرا لوجود الحكومة الشرعية بعدن ، متمنيا أن تكون زيارة وفد المنظمة قد اعطت انطباعا جيدا لما لمسه من الزيارة .

من جانبها شكرت السيدة هان مديرة استراتيجية الداعمين بمنظمة رعاية الاطفال بالدنمارك ، معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيرة الى أن المنظمة ستعمل على التدخلات في مشاريعها عبر المفوضية الاوروبية ، بالتنسيق المباشر مع وزارة التربية بعدن وبحسب المعايير التي ستضعها الوزارة ، كما سيتم التركيز على المشاريع ذات الاستدامة الطويلة النافعة للتعليم في اليمن .

 

 

حضر اللقاء السيدة كاميلا مسؤولة المشاركة الدولية بمنظمة رعاية الاطفال بالدنمارك ، والاستاذ عمار فارس المنسق الامني بمنظمة رعاية الاطفال بعدن ، والاستاذة ابتسام عبدالمجيد منسق برنامج التعليم في المنظمة بعدن ،

ومن جانب الوزارة الاستاذ هشام عبدالله مهدي مدير العلاقات بوزارة التربية والتعليم .

شاهد أيضاً

مدير عام التواهي يناقش تقريرا مكتب الصحة والنظافة ومواضيع تطوير اداء المكاتب التنفيذية بالمديرية

عدن السبق / خاص: ناقش مدير عام مديرية التواهي ،خلال اجتماعه صباح اليوم، بالمكتب التنفيذي …