ما وراء تردي خدمة “يمن نت” بعدن، وما هدف تعنت الحكومة بمعالجتها ؟

(عدن السبق) خاص:

شهدت العاصمة عدن ، تردي كبير لخدمة الانترنت “يمن نت” الحكومية، خلال الفترة الماضية .

وجاء تردي الخدمة بالتزامن مع انطلاق خدمة “عدن نت”، اللاسلكية والتي دشنت خدمتها في سبتمبر الماضي .

وشكا مستخدمو خدمة الانترنت ( يمن نت) من تفاقم تردي الشبكة وانقطاعها لساعات متواصلة ، دون توضيح يذكر من المؤسسة العامة للإتصالات في عدن .

ولفت المستخدمون ان حجم تردي خدمة الانترنت ، تفاقم بشكل غير مسبوق ، وذلك بالتزامن مع انطلاق خدمة عدن نت ، الأمر الذي اعتبره مستخدمي خدمة “يمن نت” ، وسيلة ضعط تمارسه حكومة الشرعية ضدهم للجوء الى استخدام خدمة “عدن نت”، بهدف زيادة نسبة الربح من ايراداتها .

وأشاروا الى ان افتعال هذا التردي جاء بعد ادراك الحكومة بفشل الشركة وانها على وشك اغلاق خدمتها ، خاصة بعد الكشف عن أسعار بيع شرائح بيانات ومودمات “عدن نت”، الامر الذي جعل الموطن يواجه صعوبة في القدوم على شراءها والاشتراك بها ، في ضل الاوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها المحافظات المحررة عامة .

وفي سياق آخر، يعاني مقبلي الاشتراك في خدمة “عدن نت”، صعوبة الحصول على المودمات الخاصة بها في السوق المحلية، وكذا انعدام توفرها في الشركة ، رغم الامكانيات المتاحة لها .

وبحسب مصادر عاملة لموقع “عدن السبق”، ان الشركة عجزت على توفير المودمات الخاصة بخدمة “عدن نت”، الامر الذي يؤكد بأن حكومة الشرعية قامت بتدشين الخدمة في العاصمة عدن ، دون وضع دراسة شاملة للمشروع، او آلية لتسيير عمل الشركة ؛ في إشارة واضحة على فشل الحكومة وعجزها لإدارة الشركة كباقي مؤسسات الدولة ، لتصبح “عدن نت” صفقة فساد جديدة تضاف الى سابقها .

شاهد أيضاً

سقوط مسيرة حوثية في محافظة لحج

سقطت طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران اليوم الأربعاء، في محافظة