للقضاء على الفكر المتطرف.. جنوبيون: ‎حل حزب الاصلاح الاخواني مطلبنا

  (عدن السبق)خاص:

  أطلق سياسيون وإعلاميون ونشطاء جنوبيون هاشتاج ‎#حل_حزب_الاصلاح_الاخواني_مطلبنا ، نتيجة جرائمه المتواصلة التي يرتكبها بحق الشعب الجنوبي.

 

 

وأكد ناشطون في منابر التواصل الاجتماعي، ‏بعون الله والتزاماً بمبادئ التحالف العربي بتصنيف جماعة الاخوان المسلمين ككيان إرهابي وبعد تأكيد خذلان الحزب وعلاقاته المشبوهة بالكيانات والأفراد المتطرفين نطلق حملة ‎#حل_حزب_الاصلاح_الاخواني_مطلبنا .

 

 

وقال السياسي هاني مسهور، في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته بتويتر -رصدتها صحيفة (عدن السبق)-،: “‏جريمة تكفير شعب الجنوب من قبل علماء اليمن في ١٩٩٤ كانت نتاج فكر الضلال الإخواني وبذرة حسن البنا الشيطانية فلم تعرف البشرية جريمة تكفير شعب كامل كما فعلوا بالجنوبيين، هذه جريمة لا تسقط بالتقادم  وعلى المجتمع الدولي فتح ملف جرائم الحرب والإرهاب في حق الشعب الجنوبي”.

 

 

وتابع،: ان “‏الانحراف الفكري والنهج المتطرف هي قاعدة نشوء حزب الاصلاح في اليمن، خلال ستة عقود كان فيها الاخوان تنظيماً عميقاً أفسد المجتمع وتحالف مع كل قوى شريرة ضد الاقليم والعالم العربي وبات من الضرورة حل الحزب ومحاكمة قيادته”.

 

مشيراً، انه “‏على غرار دعم الشعب المصري والسوداني والليبي من حق اليمنيين أن يطالبوا العون من اشقائهم العرب لاقتلاع فرع التنظيم في اليمن من جذوره فلن يسلك اليمن سبيل الاستقرار بغير إبعاد هذا الحزب من حياة شعب عانى الويلات من جماعات الاسلام السياسي اخوان وحوثيين”.

 

مؤكداً،: بأنه “‏لم يأتي مطلب حل حزب الاصلاح من فراغ بل هو قرار جنوبي بموجب وثائق المجلس الانتقالي الجنوبي الذي اعتبر تنظيم الاخوان والحوثيين وداعش والقاعدة وحزب الله كيانات محظورة في الجنوب كما معمول به في الرباعي العربي (السعودية والامارات ومصر والبحرين)”.

 

 

وتداول الناشطون هاشتاج ‎#حل_حزب_الاصلاح_الاخواني_مطلبنا ، على نطاق واسع على مواقع التواصل.

شاهد أيضاً

سهام الشرق: قواتنا تواصل عملية تمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية شرق مودية بأبين

(عدن السبق)متابعات: واصل أبطال قوات اللواء الثالث دعم وإسناد, اليوم الجمعة عملية تمشيط لبعض التلال …