تدشين الدفعة الثانية من الآليات المقدمة من الحكومة السعودية دعما للمؤسسة الأمنية في المهرة

المهرة (عدن السبق) خاص:

أشاد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بالاهتمام والدعمزك الكبير الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة لمحافظة المهرة في مختلف المجالات وأهميته في استتباب الأمن والاستقرار وتعزيز جهود التنمية والبناء وتوفير الخدمات واستقرارها.

جاء ذلك خلال تدشين الأخ المحافظ، ومدير عام شرطة المحافظة العميد مفتي سهيل صمودة، وقائد القوات السعودية (التحالف العربي ) بالمهرة، الدفعة الثانية من الآليات المقدمة هدية من المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم المؤسسة الأمنية بالمحافظة عصر اليوم بمطار الغيضة بحضور الوكيل الأول الأستاذ مختار بن عويض الجعفري، وهي عبارة عن (30) سيارة نوع (فورد) و (شاص) حديثة ومزودة بكافة الإمكانيات.

وأعرب المحافظ باكريت عن جزيل شكره وتقديره – نيابة عن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية – لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله على جهودهم الجبارة ودعمهم اللامحدود للمهرة وأبنائها في قطاع الأمن وغيره من القطاعات الأخرى ، وأوصل الشكر لقيادة التحالف العربي (السعودي) بالمحافظة على تعاونهم وتفهمهم لمطالب واحتياجات المحافظة.

وقال باكريت : اليوم ندشن دفعة جديدة (هدية المملكة) من الآليات لدعم قطاع الأمن وهي عبارة عن (30) سيارة ، وكنا قد استلمنا من الأشقاء في حكومة المملكة وقيادة التحالف (60) سيارة تم توزيعها على مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية وأسهمت في تحسن الجانب الأمني وكانت النتائج إيجابية ، وسيستمر الدعم السعودي حسب المتطلبات والاحتياجات وتحديدا في الجانب الأمني باعتباره مفتاح التنمية والتطور والرخاء ، وكون المهرة محافظة مترامية الأطراف ومساحتها شاسعة وواسعة تصل لأكثر من (90) كم مربع وتحتاح لمزيد من الدعم لتعزيز المنظومة الأمنية وتفعيل دورها في الحفاظ على الأمن ومكافحة ظاهرة التهريب وغير ذلك من التحديات الماثلة.

فيما ثمن مدير عام الشرطة العميد مفتي سهيل صمودة جهود المملكة العربية السعودية في دعم المؤسسة الأمنية وتعزيز دورها في مواجهة مخاطر التهريب والجريمة بكافة أنواعهما.. معتبراً بأن هذه الدفعة الجديدة من الآليات ستشكل إضافة جديدة في تحسين العمل الأمني وتنفيذ مهامه بدقة وإتقان، آملاً بأن يتواصل دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للمجال الأمني كونه الأساس في عملية التنمية المستدامة في المحافظة.

وأوضح قائد التحالف العربي المشترك في المهرة، بأن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان تولي اهتماماً خاصة بمحافظة المهرة لدعم الجوانب التنموية والخدمية والأمنية فيها، بهدف تحسين مستوى الخدمات والحفاظ على أمن المحافظة واستقرارها.. مؤكداً بأن هذه الدفعة من السيارات التي نسلمها اليوم للسلطة المحلية وإدارة الأمن هي تواصلاً لمسيرة الدعم لأجهزة الأمن والشرطة.

وتتكون الدفعة الثانية (هدية المملكة العربية السعودية ) لدعم الأمن بالمهرة من (30)آلية (15) منها نوع فورد و(15) نوع شاص حديثة ومتطورة تقنيا.

*من ناصر الساكت

شاهد أيضاً

برعاية محافظ عدن لملس حفل تدشين حملة ” لا للمخدرات والمؤثرات العقلية ” بعدن .

اقامت مؤسسة عدن لكفالة الأيتام