العناوين

هل دخلت “تركيا” في خط الأزمة اليمنية ؟

  (عدن السبق)خاص:

بعد ان شهد ملف الأزمة اليمنية تطورات واحداث متسارعة في جنوب اليمن، بدأ سياسيون موالون لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين)، ينادون بتدخل تركي في اليمن، ليخلصهم من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

 

 

وتسيطر جماعة الإخوان على قرار حكومة الشرعية، حيث أصدرت مؤخرا الحكومة اليمنية ثلاثة بيانات سياسية تتهم فيها دولة الإمارات، بالتخطيط للإنقلاب على الشرعية في المحافظات الجنوبية، وتطالب بإنهاء الدور الإماراتي في اليمن.

 

 

وقال المحلل السياسي الجنوبي د. حسين لقور، في تصريح له نشره عبر صفحته بتويتر -رصدته صحيفة (عدن السبق)-،: ان “‏حكومة المهجر “الشرعية” اليمنية بعدما فشلت في محاولتها الإنقلابية على المجلس الإنتقالي الجنوبي في عدن تريد اللعب على وتر آخر، حيث يسعى الإخوان في الشرعية الآن لخلط الأوراق فأصبحوا يدعون لتدخل تركيا في اليمن بدلا عن التحالف العربي”.

 

 

وتعتبر تركيا احدى الدول الداهمة لجماعة الإخوان المسلمين، وتحتضن في اراضيها عدد من قيادات التنظيم الإخواني في اليمن وفي مقدمتهم القيادية توكل كرمان، وايضا حمود المخلافي الذي دعا مؤخرا مقاتلي التنظيم الى سرعة الاحتشاد إلى محافظة تعز، استعدادا للتوجه الى العاصمة عدن.

 

 

واعتبر سياسيون، دعوة القيادي حمود المخلافي القيادي في حزب الإصلاح “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن، مؤشر واضح عن وجود مخطط تقوده وتموله “تركيا” يستهدف المحافظات الجنوبية المحررة من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

 

وتسعى تركيا وحليفتها قطر، لإفشال دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، وذلك بعد اتفاقيات سرية كانت قد ابرمتها مع إيران الداعم الرسمي لجماعة الحوثي.

 

 

هذا وكشفت تقارير صحفية دولية، عن بعض اسرار واهداف التحالف الثلاثي (قطر – تركيا – إيران) في اليمن، حيث يتصدر تلك الأهداف: ضرب علاقات الإمارات بالسعودية، من خلال التصعيد الإعلامي، والعمل على حصار نفوذ الإمارات، وتقليص طموحاتها، إلى جانب إبعادها عن دوائر التأثير في السعودية.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يزور معسكر العلم ويشيد بانضباط منتسبيه

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر علي …