محافظ المهرة يتفقد غرفة عمليات الطوارى ومحطة الكهرباء ويطلع على جاهزية فريق الطوارئ

المهرة (عدن السبق) خاص: 

تفقد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت ، مساء اليوم الجمعة، غرفة عمليات الطوارى بالمحافظة ، ومحطة الكهرباء بمدينة الغيضة ، والمولدات الكهربائية الجديدة ، والدفاع المدني وفريق الطوارى المتواجد في القصر الجمهوري ، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي.

حيث اطلع المحافظ على آخر المستجدات للحالة المدارية في بحر العرب #لبان من غرفة العمليات المركزية للطوارى ، والترتيبات والجاهزية لغرفة العمليات والخطة التي وضعتها في التواصل مع السلطات المحلية بالمديريات ومنظمات المجتمع المدني وتوعية المواطنين من خلال المركز الاعلامي للمحافظة وإذاعة المهرة المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي .. موجهاً بتفعيل غرف عمليات مصغّرة في المديريات ،استعداداً للحالة المدارية #لبان المتوقعة خلال الساعات القادمة .

وأفاد المحافظ باكريت : بأنه تم تجهيز فريق طوارى مكون من الدفاع المدني مزود بكافة الآليات والعتاد وقوة مكونة من ٣٠٠ فردا و ١٠٠ سيارة ، ووضع مواقع للانطلاق تحسباً لاي طاري وتقسيم المواقع على أربع أجزاء موزعة على مديريتي سيحوت والمسيلة ، و مدينة الغيضة ، و مديرية حات ، و مديرية حوف ، على أن يكون انطلاق فريق الطوارى من هذه المواقع في حالة حدوث اَي طاري يتطلب التدخل السريع بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مدينة الغيضة والغرف المصغرة في المديريات .

الى ذلك تفقد المحافظ محطة توليد الطاقة الكهربائية في مدينة الغيضة ووجه بتغطية المولدات الكهربائية وتوفير المعدات اللأزمة لتسهيل عملهم وتجهيز فريق للطوارئ من العاملين في حالة الانطفاءات ، وتوفير احتياطي من مادة الديزل في حالة تعرض المنشأة النفطية في ميناء نشطون لأي أضرار ، وتغطية المولدات الجديدة لمديريتي سيحوت والمسيلة وتوفير للمولدات الحماية الكامل تحسباً لاي طاري قد يؤثر عليها .

 

 

*من عيسى بن نهل

شاهد أيضاً

انتقالي خنفر والسلطة المحلية يطلعان على الأضرار التي لحقت بمدرسة عمر بن عبدالعزيز

اطلع رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي