البدء في إعداد دراسات هندسية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل قسم الأطفال بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة

  المكلا(عدن السبق)خاص:

قام صباح اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر مجموعة من المهندسين التابعين لمكتب ضياء سباء للاستشارات الهندسية بالنزول إلى مستشفى المكلا للأمومة والطفولة لرفع عدد من الدراسات حول إعادة تأهيل و ترميم قسم الأطفال بالمستشفى بتكليف وتمويل للمشروع من قبل منظمة اليونسيف .

 

 

وأكدت الدكتورة أبها عبدالله باعويضان مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة أن منظمة اليونسيف قد تبنت مشروع إعادة تأهيل و ترميم قسم الأطفال بالمستشفى ليكون مركز لحديثي الولادة والخدّج والعناية المكثفة للأطفال ، حيث أن القسم قد أغلق منذ إعصار ” تشابالا ” و الذي تسبب في انهيار و تهدم سقف القسم بشكل كبير وبالغ مما أدى إلى إغلاقة منذ تلك الفترة ، وتفريغ مكان آخر بالمستشفى آنذاك لفتح قسم الاطفال بشكل مؤقت .

 

 

واشارت ” باعويضان ” أن المشروع يهدف إلى خفض الوفيات بين الاطفال والخدج الناجمة عن التسمم الدموي الوليدي والمتلازمة التنفسية و تحسين جودة الخدمات المقدمة ، إضافة إلى تعزيز وتحسين خدمات وعلاج سوء التغذية للاطفال الذين يعانون من سوء التغذية ، و تطوير الطاقم الطبي من خلال الدورات التدريبية والمحاضرات التثقيفية ، و أخيراً المساهمة في تقليل الاعباء المالية للاسرة والناتجة عن الانفاق لعلاج الحالات الحرجة للاطفال والخدج .

 

 

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار الدعم والتعاون الذي تقدمة منظمة اليونسيف العالمية في الجانب الصحي بحضرموت وتقديم خدماتها الصحية التي تتمحور حول صحة الأطفال و تقديم الرعاية والخدمات والمشاريع التي تصب في هذا الجانب أيضا في حضرموت وفي أنحاء الوطن بشكل عام .

 

 

وتقدمت إدارة المستشفى بجزيل الشكر والتقدير لمنظمة اليونسيف على تبني المشروع ، و كذا الدكتور رياض حبور الجريري مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت ، والدكتورة فوزية غرامة مدير مكتب اليونيسف بحضرموت على جهودهم المبذولة لاعتماد المشروع بشكل رسمي .

 

 

الجدير بالذكر بأنه من المتوقع أن يبدأ العمل الميداني والبناء في إعادة تأهيل وترميم القسم خلال الأسابيع القادمة .

 

 

 

 

*من إعلام المستشفى

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المكلا تناقش أنشطة الفصل الثاني

ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المكلا، بساحل