السعودية: عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن ملتزمة بالقانون الدولي

(عدن السبق)متابعات خاصة:

أكدت السعودية اليوم الخميس، أن العمليات العسكرية لتحالف دعم الشرعية، الذي تقوده المملكة، في اليمن، ملتزمة بالقانون الدولي.

 

وقال رئيس قسم الشؤون الإنسانية في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف فهد بن محمد بن منيخر، في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان، ونشرتها وكالة الأنباء الرسمية واس اليوم، إن “تحالف دعم الشرعية في اليمن ملتزم بشكل كامل بأن تكون عملياته العسكرية متوافقة مع قواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وملتزم كذلك بالتحقيق في أي حوادث تُثار حولها ادعاءات بانتهاكات أو مخالفات أثناء العمليات العسكرية، ومحاكمة من تثبت إدانته بارتكاب أي انتهاكات”.

 

وأضاف أن “الفريق المشترك لتقييم الحوادث مستمر في القيام بالمهام المنوطة به، و التحقيق في كافة الحوادث التي تكون محل ادعاء بوقوع أضرار مدنية “.

 

 

وأكد منيخر التزام السعودية باستمرار تقديم الدعم الإغاثي والتنموي لليمن، مشيراً إلى أن المملكة ساهمت هذا العام بـ 750 مليون دولار في خطة الاستجابة الإنسانية لليمن.

 

 

وأكد دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث، للوصول للحل السياسي للأزمة اليمنية، مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود الدولية لدعم الحكومة الشرعية اليمنية، محملاً الميليشيات الحوثية مسؤولية الوضع القائم في اليمن.

شاهد أيضاً

انتقالي حضرموت يدعو لجانه المحلية لتلمس أحوال المواطنين

دعا علي الجفري، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي