السقاف: ارسلنا عربات شفط ومضخات متنقلة للمنصورة والشيخ عثمان لشفط مياه الأمطار والصرف الصحي

عدن(عدن السبق)خاص:

أكد المهندس فتحي علوي السقاف القائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي – م عدن, أن طفح مياه المجاري الذي اتسع رقعته مؤخراً, خاصةً في مديرية المنصورة ناتج عن تبعات هطول الأمطار الغزيرة, التي شهدتها عدن منذ أيام.

 

 

ونوه “السقاف” أن مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد, تخلو من شبكات تصريف مياه الأمطار, مما دفع المواطنين وعمال المجاري إلى فتح أغطية مناهل المجاري; لتصريف مياه الأمطار.

 

 

موضحاً أن تدافع مياه الأمطار عبر مناهل المجاري, أدى إلى دخول الأحجار والرمال ومخلفات القمامة, ما تسبب في انسداد المناهل, وطفح مياه المجاري على نطاق واسع, خاصةً في مديرية المنصورة, التي شهدت أمطار أكثر غزارة من المديريات الأخرى.

 

 

وأفاد “السقاف” أن فرق الصيانة وآليات المؤسسة تعمل على مدار الساعة; لوضع حد لطفح مياه المجاري, وذلك من خلال فتح تلك الانسدادات, وشفط مياه المجاري في الطرقات وغرف التفتيش (المناهل).

 

 

وتوجه “السقاف” بالشكر إلى المواطنين; للتعاون ومساعدة المؤسسة في تأدية مهامها, كما قدر عالياً جهود كل من محافظ محافظة عدن رئيس مجلس إدارة المؤسسة أحمد سالم ربيع, ودكتور عبدالناصر الوالي – رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة عدن, وكذا مدراء عموم مديريات المحافظة, الدعم المباشر وتذليل الصعوبات; لتجاوز الأزمة التي خلفها هطول الامطار, ومعالجة ما نتج عنها من طفح مياه المجاري.

 

 

تجدر الإشارة أن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي, تواصل العمل بشكل فعال على شفط المياه الراكدة في كافة المديريات, بواسطة سيارات الشفط والمضخات المتنقلة.

شاهد أيضاً

الحزام الأمني يقبض على مروج مخدرات للنساء بالعاصمة عدن

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني، أمس