العناوين

شركة الغاز تعاود نشاطها في عدن عقب مشاكل مالية

عدن(عدن السبق)خاص:

حث الاخ وكيل وزارة النفط د. عبدالسلام صالح حُميد ، كافة الاخوة وكلاء شركة الغاز لتعبئة وتوزيع الغاز على مضاعفة جهودهم والالتزام بكافة أنظمة ولوائح شركة الغاز في عدن واستشعار المسؤولية في هذه الظروف المعقدة التي تعيشها البلد والتي قال بانها تتطلب تضافر الجهود وتعاون الجميع بالتنسيق مع السلطات المحلية ومسؤولي المديريات ومراكز الأمن ومسؤولي الصناعة والتجارة ، محذرآ من ان كل من الوزارة وشركة الغاز ستتخذ كافة الأجراءت القانونية بحق من يثبت تلاعبهم بأخفاء المادة او بيعها بصورة مخالفة لأسعار الشركة المعتمدة رسمياً .

 

 

في اجتماع له مؤخرا مع الاخوة وكلاء شركة الغاز لتعبئة وتوزيع الغاز ، كان الاخ الوكيل المساعد لوزارة النفط د. عبدالسلام حُميد ، قد ثمّن عاليا دور وجهود كل من مدير فرع شركة الغاز بعدن الاخ مراد ناصر شيخ وكافة الموظفين والعاملين في اطار الشركة ، فضلا عن اشادة الاخ الوكيل بدور الأخ فضل صويلح مدير الصناعة والتجارة بمحافظة عدن وفريق عمله الميداني والأخ جمال العولقي مندوب رقابة الشركة ، شاكرا اياهم على جهودهم المبذولة لضمان ايصال المادة للمستهلك وفرض الرقابة السعرية عليها .

 

 

من جانب اخر طمئنت مصادر في وزارة النفط سكان العاصمة المؤقته عدن بأن مادة الغاز ستتدفق خلال الأيام القليلة القادمة وستشهد محافظة عدن حالة من الاستقرار التمويني من هذه المادة الخدمية الهامة والمرتبطة بحياة المواطن والمجتمع .

 

 

وكشفت المصادر عن التوصل اخيرا الى اتفاق قضى بإعادة دوران عجلة العمل بشركة الغاز في العاصمة عدن الى نشاطها المعتاد في تعبئة وتوزيع اسطوانات الغاز ، وذلك عقب توقف الشركة خلال الفترة القليلة الماضية عن العمل نظرآ لبعض الظروف والمشاكل المالية التي واجهتها الشركة جراء حجز رصيدها المالي المخصص للمتاجرة في البنك المركزي عدن وعدم قبول البنك المركزي فرع مأرب للاشعارات البنكية الصادرة اليه من قبل البنك المركزي في عدن .

 

 

واضافت المصادر انه وأمام ماحصل وفي خضم الجهود التي بذلتها شركة الغاز فرع عدن وتحت اشراف مباشر ومتابعة حثيثة من قبل الاخ الوكيل المساعد لوزارة النفط د. عبدالسلام حُميد ، وبعد سلسلة من اللقاءات التي تم عقدها مع الاطراف المعنية ، تمكن اخيرا فرع شركة الغاز بعدن من توفير المبلغ المطلوب ليبدأ بعدها العمل منذ يوم الأربعاء الماضي بالتزامن مع وصول مجموعة من ناقلات الغاز القادمة من مأرب يوم امس الى عدن .

 

 

ولفتت المصادر ايضا الى ان هناك دفعات جديدة من ناقلات الغاز ستصل خلال اليومين القادمين تباعاً ، كما اشارت المصادر بالقول : ” ان محطات توزيع الغاز الخاصة هي الأخرى ستعاود نشاطها خلال اليومين القادمين عقب توقف دام لفترة وصلت نحو 15 يوم بسبب بعض الأشكالات التي تم حلها قبل امس الاول الخميس بتعاون كبير من قبل الأخ انور سالم حسان القائم بأعمال رئيس المؤسسة العامة للنفط والغاز والمدير التنفيذي لشركة الغاز ونائبه الأخ ناصر المقرحي ” .

شاهد أيضاً

انعقاد ندوة توعوية لمكافحة الظواهر السلبية بعدن

(عدن السبق)متابعات: عقدت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ندوة توعوية حول مخاطر الظواهر السلبية التي …