اجتماع أمني مدني في التواهي يناقش سبل ضبط اداء عمل الصيدليات الطبية

  عدن(عدن السبق)خاص:

بدعوة من قيادة قسمي شرط المديرية، عقد صباح اليوم، في قاعة المجمع الصحي في التواهي بالعاصمة عدن، اجتماع أمني مدني، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالجانب الصحي.

 

 

الاجتماع الذي ضم مسؤولون في السلطة المحلية و مدراء قسمي شرط المديرية، ومدير مكتب الصحة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، شدد على ضروري ايجاد الية مشتركة تربط الجهات الأمنية بمكتب الصحة، وذلك لضبط اداء عمل الصيدليات، وكذا العمل على تخصيص بعضها للمناوبة على مدار الساعة، ليسهم ذلك في توفير الخدمة للمواطن في مختلف الأوقات.

 

 

كما أكد الحاضرون على ضرورة تفعيل الدور الرقابي، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين ومن يقوم بصرف الأدوية الطبية للمواطنين والمرضى دون وصفة طبية.

 

وخرج الاجتماع بالاتي:

١. مكافحة بيع بعض الممنوعات من الحبوب المخدرة ومادة الاسبرت دون وصفة طبية وحتى التي تكون بوصفة طبية تتداول لاكثر من شخص من اجل التعاطي وليس العلاج.

٢. الاتفاق على مناوبة بعض الصيدليات على مدار ٢٤ساعة

٣. توفير الحماية الأمنية ان تطلب الامر.

٤. التفتيش المستمر من قبل مكتب الصحة على الادوية المنتهية.

٥. منع استيراد اي ادوية مهربة.

٦. الاشراف الصحي على المطاعم.

٧. منع مزاولة العمل في الصيدليات للغير المؤهلين والمرخصين من قبل مكتب الصحة.

حضر الاجتماع كلا من:

مدير مكتب الصحة د/اقبال، وعدد من مالكو الصيدليات، والعقيد الشعوي وقائد شرطة التواهي النقيب نبيل عامر، وقائد شرطة القلوعة العقيد خالد جعبة، ورئيس البحث الملازم ثاني عصام عبد العزيز، ورئيس قسم التحري الملازم ثاني عماد عبدالله عبد المجيد عوبل، ورئيس قسم العمليات الملازم ثاني حسام قائد ناجي، ورئيس لجان الاحياء علي النمري مسؤول لجان احياء منطقة التواهي عبد العزيز.

شاهد أيضاً

إتلاف 3 حاويات أدوية مخالفة لمعايير التخزين في العاصمة عدن

قامت الجهات المعنية ممثلة بالنيابة العامة ، صباح اليوم الثلاثاء باتلاف