العناوين

لملس يلتقي قيادة جمعية رعاية المكفوفين بلحج ويؤكد التزام المجلس بتقديم الدعم والرعاية الكافي

  (عدن السبق)خاص:

التقى الاستاذ احمد حامد لملس الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الأربعاء بقيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة لحج وبحضور رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية والعمل الاخ عاد هيثم.

 

 

وفي اللقاء رحب لملس بقيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج مقدرا” الدور الكبير الذي تقدمه لرعاية هذه الفئة المجتمعية.

 

 

وأكد في كلمته الى دعم المجلس الانتقالي الكامل للجمعية لما يمكنها من تنفيذ أنشطتها التعليمية والثقافية والتوعوية وغيره من الانشطة.

 

 

وقدمت الأستاذة اقبال قشاش المدير التنفيذي للجمعية إلى شرح وافي عن أنشطة الجمعية والخدمات التي تقدمها للمكفوفين ، وكذلك المشاكل والصعوبات التي تواجه قيادة الجمعية .

 

 

وأوضحت الأستاذة قشاش أن الجمعية تضم مدرسة لتعليم المكفوفين للمرحلتين الأساسية والثانوية وتنفذ دورات في الحاسوب والكتابة بطريقة برايل ودورات تحفيظ القرآن الكريم وأنشطة ثقافية ورياضية أخرى ، متطرقه الى أبرز المشاكل التي تواجهها الجمعية وأبرزها عدم وجود موازنة تشغيلية كبيرة توازي حجم أنشطة الجمعية وكذلك عدم توظيف خريجي الجمعية من الجامعات خصوصا أن لدى الجمعية أكثر من عشرة من حملة شهادة البكلاريوس يقومون حالياً بالتدريس تطوعاً في الجمعية.

 

 

وأشارت إلى أن الجمعية بحاجة ماسة لدعم المجلس في جوانب توفير موازنة للمواصلات والخاصة بنقل الطلاب من قرأهم الى مقر الجمعية وكذلك أجهزة حاسوب ناطقة.

 

 

وفي ختام الاجتماع أعلن أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تقديم مبلغ مالي شهري إسهاما منه في رفد موازنة الجمعية كما وعد بالمساعدة في حل مشكلة أحد المرضى من أعضاء الجمعية.

 

 

وفي اللقاء قدم المكفوفين نماذج من إبداعاتهم في جانبي الشعر والانشاد.

شاهد أيضاً

البحسني يكرّم قوات خفر السواحل بحضرموت

كرّم عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي