الجنوبيون والسعوديون .. في عدن أول مدينة !

  بقلم/ أحمد سعيد كرامة:

هي المرة الأولى للجيش السعودي تواجده خارج أراضيه في مدينة كعدن ، أما المناطق اليمنية بالحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية فهي عبارة عن قرى وجبال ومزارع و أودية وكثافة سكانية ضئيلة ، سيكون الإمتحان الأول للسعودية مع الجنوبيين في عدن ، وهو الإمتحان الأول للجنوبيين مع الأشقاء السعوديين أيضا .

 

للسعودية مخاوف وهواجس قديمة تجاه اليمن الجنوبي بسبب الحكم الشمولي سابقا ، والتدليس الممنهج من قبل نخب وقادة وزعماء وقبائل شمال اليمن ، ضعف اداء الاستخبارات السعودية والتغلغل الإخواني بمفاصل اللجنة السعودية الخاصة ومسؤولو الملف اليمني حال دون إعطاء معلومات حقيقية ودقيقة لملوك السعودية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح المسار .

 

تعيش المملكة العربية السعودية مرحلة مخاض عسير لولادة الدولة بمفهومها العصري الحديث والخروج من قمقم الحرس القديم .

 

خمس سنوات من عمر الحرب في اليمن أجابت على معظم هواجس وشكوك السعودية بحليفهم الخائن بشمال اليمن ، الاهمية الإستراتيجية تكمن بحغرافيا جنوب اليمن ، أما جغرافيا شمال اليمن فهي حدود يجب تأمينها من أي تهديد أو إختراق يهدد أمن وإستقرار وسلامة المملكة العربية السعودية .

 

السياسة هي المصالح المشتركة ، وتحالفنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة إستراتيجي ووجودي طويل الأمد ، وتحالفنا مع الجارة السعودية يجب أن يكون مبني على حسن الجوار والمصالح المشتركة وأمننا القومي المشترك .

 

أتمنى من الأشقاء بالمملكة العربية السعودية حسن المعاملة والابتعاد عن إستفزاز الجنوبيين في عدن وباقي المحافظات الجنوبية ، وعلينا نحن الجنوبيين إنجاح التواجد السعودي لأنه نجاح لنا ، وفشله معناه فشلنا على جميع الصعد والمستويات ، مازلنا نعيش على ما يقدمه لنا الكفيل الإقليمي والدولي ، ولم نستطيع حتى اليوم الإعتماد على أنفسنا ، بسبب تعاقب أنظمة فاسدة وفاشلة على حكمنا .

شاهد أيضاً

الشرعية شرعية الجنوب فقط !

  يتذكر الجميع، لا سيما أبناء الجنوب، ذلك اليوم المشؤوم..