العناوين

وفد حكومي يطلع على نشاط مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا

المكلا(عدن السبق)خاص:

اطلع وفد حكومي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة على نشاط مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وما تقدمه من دعم ومنح داخلية وخارجية للطلاب من جميع محافظات الوطن.

 

 

واستمع الوزير باسلامة ومعه نائب وزير الإدارة المحلية عبدالسلام باعبود ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور متعب بازياد خلال جولتهم باقسام المؤسسة من المدير التنفيذي للمؤسسة عوض بلفقيه الى شرح عن مسيرة المؤسسة منذ انطلاقتها بمكتبها في العاصمة السعودية الرياض ودعمها ورعايتها للطلاب المتميزين في مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وتشجيع المبدعين والمتفوقين منهم في مختلف المجالات من خلال الابتعاث الخارجي في الجامعات العربية والأجنبية والمنح الداخلية في الجامعات الحكومية والاهلية.

 

 

منوها بان المؤسسة مركزها الرئيسي المكلا ولديها فروع في سيؤن وجدة والرياض وعدن. مشيرا الى ان المؤسسة تفخر بكوكبة من الخريجين ممن تخرجوا من الجامعات العربية والأجنبية في مجالات الطب والهندسة والعلوم الإنسانية وغيرها وهم اليوم يمثلون عناصر فاعلة في المجتمع وذلك لما يقدمونه من خدمة كلا في مجاله وتخصصه.

 

 

وكان الوفد الحكومي برئاسة الوزير باسلامة قد التقى مجلس إدارة وامناء المؤسسة للاطلاع عن كثب والتعرف على اهم الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المؤسسة لما من شانه بحث تعزيز العلاقة والشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسة وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجابين بما يسهم في خدمة الطلاب والعملية التعليمية.

 

 

وأشاد باسلامة بجهود المؤسسة ممثلة في المؤسس الدكتور عمر عبدالله بامحسون ورجال الخير من أبناء حضرموت الداعمين لها وهذا يمثل السير في الاتجاه الصحيح لتأهيل وبناء الكادر الوطني المؤهل وبما يحقق التنمية الشاملة حيث الانسان هو الاستثمار الحقيقي .داعيا قيادة المؤسسة والقائمين عليها مواصلة و دعم مسيرة التعلم ورعاية الطلاب المتميزين وتبنيهم في مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا.

 

 

معبرا عن تقديره لهذه الجهود التي تصب في خدمة المجتمع ودعم التعليم .لافتا الى المؤسسة أصبحت اليوم واحدة من أهم وأبرز المؤسسات الرائدة في حضرموت والوطن وذلك من خلال الاعمال والدعم الذي تقدمه للطلاب.

شاهد أيضاً

ذكرى فك الارتباط .. “30” عاماً من النضال الجنوبي لإستعادة دولته

(عدن السبق)متابعات: يحيي شعب الجنوب الذكرى الـ “30” لإعلان فك الارتباط في 21 مايو عام …