العناوين

نقابات حضرموت تبارك اتفاق الرياض وتؤكد على حضور حضرموت في المرحلة المقبلة

  حضرموت(عدن السبق)خاص:

بحضور الأستاذ عقيل محمد العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، عقد صباح اليوم بمقر القيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت ، بالمكلا ، اجتماع موسع لقيادات النقابات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

 

وكرس الاجتماع الذي رأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، لمناقشة المستجدات على ضؤ نتائج اتفاق الرياض .. مستعرضا ملامح المرحلة القادمة ، لافتا إلى إنها تتطلب عملا دؤوبا وهمة أكبر من قبل الجميع .. ومؤكدا على ضرورة حضور حضرموت وبقوة في المرحلة القادمة ، وتثبيت حقوق أبنائها ، وفقا لما تضمنته أدبيات ولوائح المجلس الانتقالي ، وتأكيدات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي .

 

وبارك المجتمعون النتائج الطيبة
التي حققها وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في مفاوضات جدة ، معلنيين تأييدهم الكامل لما تمخضت عنه تلك المفاوضات من نتائج ، تضمنها اتفاق الرياض التاريخي .

وجدد اللقاء ثقة النقابات ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت ، بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، بصفته الممثل الوحيد لشعب الجنوب ، القادر على تحقيق أمانيه وتطلعاته في استعادة دولته .

معبرا عن رفضه لمشروع الأقلمة ، وإدانته للادعاءات الباطلة ، من قبل بعض الشخصيات والكيانات الهلامية بتمثيل حضرموت .

 

وأعربت القيادات النقابية المشاركة في اللقاء عن استعدادها لتحويل الكيانات النقابية القائمة حاليا ، إلى كيانات نقابية جنوبية خالصة .

مؤكدة في نفس الوقت ، تمسكها بالمكاسب التي حققتها حضرموت ، خلال مسيرتها النقابية الطويلة ، حيث كانت بعض القيادات النقابية الحضرمية تترأس الاتحادات النقابية على مستوى الجمهورية .

 

كما عبر اللقاء عن رفضه لأي تشكيلات نقابية لاتعطي لحضرموت حقها في التمثيل المستحق ، أو تؤدي إلى وجود ثنائية في الاتحادات النقابية .

 

وناقش اللقاء الصعوبات التي يواجهها شباب حضرموت في الحصول على وظيفة ، وكذلك ضياع حق الكثير من الموظفين في الحصول على قطعة أرض للسكن ، والعبث والعشوائية التي تطال أراضي الدولة ، مستشهدين بما حدث مؤخرا من تصرف في مزرعة الدواجن ، وحرم جامعة الأحقاف .. مؤكدين أهمية تبني الانتقالي والنقابات ومنظمات المجتمع المدني لتلك القضايا وغيرها من هموم المواطنين المعيشية والخدمية ومطالبهم الحقوقية .

 

حضر اللقاء الأخوة : سلمى الكثيري رئيسة اتحاد نساء حضرموت ، وعوض سالم باكونه رئيس اتحاد نقابات عمال حضرموت ، وعمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة ، وسعيد كرامة الدقيل رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة .

 

 

*من إعلام القيادة المحلية للانتقالي

شاهد أيضاً

القبض على قاصرين متهمين بحرق دراجة نارية عمدًا في غيل باوزير

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير القبض على قاصرين قاما بحرق