ظاهرة خطيرة تهدد حياة أبناء عدن .. أين الجهات المسؤولة ؟! (مصور)

عدن (عدن السبق) خاص:

انتشرت في مدينة عدن مؤخرا ظاهرة الربط العشوائي للتيار الكهرائي، بشكل مخيف وخطير جدا، وسط غياب تام لدور الجهات المسؤولة.

حيث يقوم أغلب المواطنين بربط الأسلاك كهربائية بأعمدت الإنارة الواقعة في شوارع المدينة للحصول على التيار الكهربائي بطريقة خطيرة تعرض حياة المواطنين المارة خصوصا (الأطفال) للخطر، كونها هابطة وقريبة لمتناولهم.

وقد رصدت عدسة (عدن السبق) صورة لربط كهربائي عشوائي من قبل ملاك البسطات الواقعة أمام بوابة مركز “سوق عدن الدولي” الذي يقع بين مديريتي المنصورة والشيخ عثمان، لأسلاك كهربائية ممتدة من عمود إنارة إلى مكان هذه البسطات.

وتظهر الصورة، حجم خطورة هذه الظاهرة التي تعرض حياة مرتادي هذا الشارع الذين يقدر عددهم بالآلاف يوميا.

من جانبهم، حمل مواطنون، قيادتي السلطة المحلية في المحافظة والمديرية، والمؤسسة العامة للكهرباء، وكذا مكتب الأشغال العامة، المسؤولية الكاملة لنتائج هذه الظاهرة السلبية التي جاء إنتشارها نتيجة لتقاعصهم واستهتارهم بحياة المواطنين.

فيما قال آخرون ان ملاك هذه البسطات يقومون بدفع مبالغ مالية للجهات المسؤولة، الأمر الذي يجعل الجهات المعنية تجاهل هذه الظاهرة.

الجدير بالذكر، إن ظاهرة الربط العشوائي للتيار الكهربائي قد انتشر مؤخرا بشكل كبير ومخيف في مختلف مديريات محافظة عدن، ويعود ذلك بسبب إهمال وتقاعص الجهات المسؤولة من العمل على الحد من هذه الظاهرة الخطرة التي باتت تهدد حياة المواطنين وذلك بتعرضعم لصعق كهربائي في أي لحظة.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير العمل بالمنطقة العسكرية الثانية وجاهزية منتسبيها

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب