محافظ عدن يتفقد قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة

  عدن(عدن السبق)خاص:

  قام محافظ محافظة عدن الاستاذ/أحمد سالم ربيع علي صباح اليوم الخميس الموافق 19 ديسمبر2019م بجولة تفقدية لقطاع الرعاية الصحية في عدن بمديرية المنصورة، وعقد أجتماع بمدير عام مكتب الصحة والسكان د.جمال خدابخش وبحضور رائد أبراهيم رئيس مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية، ومسؤول قطاع المشاريع بالمؤسسة د.عماد أبراهيم ومدير مكتب الرعاية الصحية في عدن.

وأستمع المحافظ على أنشطة مؤسسة تواصل وماتقدمه من خدمات صحية متميزة ، ثم قدما للمحافظ شرح مفصل لمشروع بناء أثنين مصانع لانابيب الغاز الخاصة للخدمة الطبية والذي تموله الخارجية الكويتية وذلك لتغطية حاجة جميع المستشفيات الحكومية مجانا وبرسوم رمزية للمستشفيات الخاصة في عدن .

وأوضح مدير عام مكتب الصحة في عدن أن هذه الخدمة تواجه مشاكل وتعاني حيث كانت قبل الحرب توجد ميزانية تشغيلية مركزية لتوفير الغاز بالمستشفيات وتوقفت بعد ذلك ، وأن هذا المشروع سيغطي احتياج هذا القطاع بشكل متكامل .

وأكد محافظ عدن بأن السلطة المحلية بمحافظة عدن تعمل جاهدة على تقديم خدمة طبية مجانية للمواطن كما يؤكد عليها الدستور النافذ بالبلاد ووجه بتجهيز المخزن الكبير للرعاية الصحية بالمنصورة لاستقبال مصنع الاكسجين، على ان يكون النواة في عدن ومنه تستفيد المحافظات المجاورة لمحافظة عدن.

وبعدها قام بجولة تفقدية للمخازن وادارة الرعاية الصحية الاولية وأطلع على أنشطة الرعاية الصحية ورافقه في جولته مدير عام مكتب الصحة في عدن الدكتور جمال خدابخش ومدير عام الرعاية الصحية بعدن ومدير مكتب الصحة بمديرية المنصورة عبدالرب المفلحي وممثلي مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية وعدد من الكوادر الصحية وزملائنا الاعلاميين.

*من منصور عامر

شاهد أيضاً

العميد الربيعي يترأس اجتماعًا بمشائخ وقيادات عسكرية وأمنية في الحد بيافع

(عدن السبق)متابعات: ترأس أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، اجتماعًا بمشائخ ووجهاء وقيادات …