العناوين

مركز الاطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي يحتفي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

نظم مركز الاطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بالعاصمة عدن ، اليوم، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر، حفل بمناسبة اليوم العالمي والعربي للاشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار ” تشجيع مشاركة الاشخاص ذوي الإعاقة وقيادتهم .. اتخاذ اجراءات بشأن خطة التنمية لعام2030م.

 

 

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة، أكد مدير مركز الاطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بعدن الاستاذ عبدالله القيسي :”ان المركز شريك اساسي في تقديم الدعم لذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة . . لافتا بأن اثار الحرب التي تشهدها البلاد خلفت اعداد كبيره من الاشخاص ذوي الإعاقة، الذين يحتاجون الى رعاية وعناية خاصة .

 

مستعرضا العديد من الإنجازات التي حققها المركز خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بتقديم العلاج الطبيعي للمصابين والمتضررين من الألغام بمختلف المحافظات . . موضحا أن 400 طفل تم تركيب أطراف صناعية في المركز .

 

 

معبرا عن شكره وتقديره التي تقف إلى جانب مركز الأطراف وتقديم المساعدات المختلفة والمساهمة في إنجاح الفعالية وفي مقدمتها الجنة الدولية للصليب الاحمر ومركز الملك سلمان ومنظمة اليونيسيف . . مطالبا الجهات ذات العلاقة بتقديم مزيدا من الدعم لما من شأنه تمكين مركز الأطراف الاصطناعية بمواصلة خدماته للمواطنين اللذين يتزايد عددهم يوم بعد يوم نتيجة استمرار الحرب ومخلفاتها .

 

 

من جانبه اكد نائب رئيس اللجنة الدولية لصليب الاحمر ماتياس كييف اهتمام اللجنة من تقديم الدعم اللازم وتوفير الاحتياجات لذوي الإعاقة في اليمن .. مشيراً إلى ان برنامج التأهيل البدني احد أهم البرامج الذي تدعمه لجنة الصليب الاحمر تجاه ذوي الاعاقة .

 

 

واوضح ان عمل اللجنة إنساني يشمل حماية ضحايا النزاعات وحالات العنف وذوي الإعاقات وتوفير المساعدة لهم في المجالات الصحية والتأهيلية والعلاجية بما يمكنهم صون حقوقهم واحتياجاتهم الذي تتناسب مع اوضاعهم بما يكفل ان يكونوا عنصر فاعل داخل المجتمع .

 

 

تخلل الحفل عدد الفقرات الفنية والوصلات الغنائية و عرض الظل التمثيلي لفرقة شباب عدن لثقافة والفنون ، بالإضافة إلى عرض وربورتاج يوضح نشاط وخدمات مركز الاطراف الاصطناعية بعدن .

 

كما تم تكريم عدد من الجهات والشخصيات العاملين بالمركز تقديراً وعرفانا لجهودهم المتواصلة في المركز .

 

 

حضر الحفل وكيل محافظة أبين حسين الجنيدي ومدير عام صندوق المعاقين بالجمهورية محمد قائد عامر و مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن ايوب ابو بكر وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمنظمات الداعمة والمعنية برعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة .

 

 

#كتب / نبيل الجنيد ; تصوير زكي اليوسفي

 

شاهد أيضاً

كهرباء عدن تعلن موعد عودة وتحسن التيار الكهربائي

كشف نوار أبكر المتحدث الرسمي بأسم المؤسسة العامة للكهرباء عن آخر المستجدات