إجتماع يُناقش تنفيذ مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش القائم بأعمال محافظ عدن – أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة – بدر معاون ، مع رئيسة مؤسسة يداً بيد للتنمية وردة السيد ، الترتيبات في تنفيذ مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بالمحافظة ، البالغ تكلفته ” 500 ” ألف دولار ، وتنفذه مؤسسة يداً بيد للتنمية ، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 

 

وأستعرض اللقاء ، والذي ضم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المهندس قائد راشد أنعم ، وبحضور مدير المشروع بمؤسسة يداً بيد للتنمية أديب حسين ، دور المؤسسة – التي تعد إحدى مؤسسسات المجتمع المدني بمحافظة عدن – في إستقطاب ودراسة مشاريع تساعد على سد إحتياجات المجتمع وتخدم الإصحاح البيئي بالمحافظة وتنفيذها مع الجهات المعنية والمختصة والحكومة ، والتي أثمرت تلك الجهود المشتركة في تمويل مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بمحافظة عدن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 

 

كما تتطرق اللقاء ، أهداف المشروع ومدته خمسة أشهر إلى دعم صندوق النظافة والتحسين في المديريات الثمان بمحافظة عدن ، تتضمن ثلاثة محاور في المساعدة لرفع المخلفات ، والتعاقد مع ” 160 ” عامل نظافة من طاقم الصندوق للعمل في المشروع لمدة ثلاثة أشهر متتالية ، وأيضاً توفير مجموعة من الأدوات وكمية من الوقود والزيوت لدعم إحتياجات الصندوق .

 

 

وأكد القائم بأعمال محافظ عدن – أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بدر معاون ، أهمية تنفيذ المشروع في النهوض وتحسين مستوى النظافة وإبراز محافظة عدن بمظهرها الجمالي وإعادة رونقها اللائق ووجهها الحضاري التي تتفق مع مكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد ، مبدياً إستعداد قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لما من شأنه تنفيذ وإنجاز المشروع .

 

 

وخلال اللقاء ، أشاد معاون بالأعمال الخيرية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم وتمويل العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في كافة المحافظات اليمنية بشكل عام وعدن بشكل خاص ، مثمناً – في الوقت ذاته – دور مؤسسة يداً بيد للتنمية على تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام .

 

 

حضر اللقاء ، منسق أعمال المنظمات بصندوق النظافة والتحسين في المحافظة وليد الحكيمي ، ومستشار البرامج والمشاريع بمؤسسة يداً بيد للتنمية محمد فيصل .

 

 

 

*من محمد القادري

شاهد أيضاً

هيئة رئاسة الانتقالي تقف على آخر التحضيرات للاحتفاء بالذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي …