العناوين

افتتاح اعمال الدورة 40 للمجلس التنفيذي لمنظمة (الايسيسكو) بابوظبي

(عدن السبق)خاص:

استضافت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بدولة الإمارات العربية المتحدة افتتاح أعمال الدورة الـ(40) للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) 29/ يناير/ 2020م بمشاركة الدول الأعضاء بينها الجمهورية اليمنية ممثلة بعضو المجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو د. محمد عمر باسليم المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات.

 

وعلى مدى يومين ستناقش الدورة جملة من القضايا التي تمس تطوير عمل المنظمة وإعادة تسميتها، خصوصا بعد اختيار د. سالم بن محمد المالك كمدير عام جديد للمنظمة في شهر رمضان الماضي.

 

وفي السياق ذاته أشار ممثل اليمن عضو المجلس التنفيذي للإيسيسكو د. محمد عمر باسليم أن المنظمة وبعد اختيارها لمدير عام جديد للمنظمة ستناقش الرؤية الاستراتيجية الجديدة للإيسيسكو المقدمة من مديرها العام الجديد د. سالم المالك لتحويل الإيسيسكو إلى منظمة فاعلة تتمكن من استشراف مستقبل مشرق للعالم الإسلامي.

 

وأضاف د. باسليم أن هذه الرؤية كما ورد في الوثيقة قد اعتمدت على مرجعيات ميدانية أساسية من منطلق تشخيص دقيق وواقعي للوضع الحالي داخل دول العالم الإسلامي ومن تحليل المعطيات التي أفرزتها التحديات والمتغيرات العالمية، بهدف تحقيق التوازن والتنافس بين ماهو محلي وما هو مرتبط بالمحيط الخارجي الذي يؤثر بشكل أو بآخر عليها .. متمنياً لهذه الدورة والمدير العام الجديد لمنظمة الإيسيسكو التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين

عدن السبق ـ سبأنت : بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة …