بجاش يؤكد حرص الحكومة على تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ برامج المنظمة الدولية للهجرة في اليمن

  (عدن السبق)خاص:

أكد وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش، على حرص الحكومة على التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهها في سبيل تنفيذ برامجها في اليمن.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن كريستا روتنستاينر، والذي بحث خطط وأعمال المنظمة في اليمن خاصة تلك المتعلقة بمساعدة النازحين اليمنيين، وسير أعمال المكتب الجديد للمنظمة بمحافظة مأرب.

 

 

وجرى مناقشة تعزيز التعاون بين اليمن والمنظمة خاصة فيما يتعلق ببحث التدابير اللازمة لمواجهة التحديات المرتبطة بزيادة عدد النازحين داخل اليمن بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني والتدابير المتخذة لمواجهة ظاهرة تدفقات المهاجرين غير الشرعيين الى اليمن.

 

 

من جهتها عبرت روتنستاينر عن تقديرها لدعم الحكومة اليمنية المقدم للمنظمة.

 

 

واستعرض رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن، أهم البرامج والمناطق التي تقوم المنظمة بالعمل فيها للتخفيف من الأزمات المرتبطة بالنازحين، وكذلك الخدمات التي تقدمها لهم،

مؤكدةً، أن المنظمة تسعى لمضاعفة نشاطها في اليمن سعياً للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تشهدها اليمن.

شاهد أيضاً

المحرمي يبحث مع قيادة الخطوط الجوية اليمنية سبل النهوض بالشركة

التقى عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، في قصر المعاشيق بالعاصمة عدن، بقيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية برئاسة الكابتن ناصر محمود قاسم، رئيس مجلس إدارة الشركة.