العناوين

إحتفالا بتخرج دفعة جديدة.. عرض عسكري للواء حماية المنشآت الحكومية بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

شهد معسكر الصولبان بالعاصمة عدن صباح اليوم الخميس، عرضا عسكريا مهيبا أقامه لواء حماية المنشآت الحكومية التابع لألوية الدعم والإسناد.

 

 

وفي العرض العسكري استعرضت عدد من الوحدات التابعة للواء حماية المنشآت الحكومية وذلك احتفالا بتخرج الدفعة التدريبية الرابعة من منتسبي اللواء.

 

 

وتقدم العرض العسكري وحفل التخرج قائد لواء حماية المنشآت الحكومية العميد أحمد مهدي بن عفيف وعدد من ضباط وصف ضباط والجنود من منتسبي اللواء.

 

 

وقدم الخريجون من منتسبي لواء حماية المنشآت الحكومية عروضا عسكرية وفنية وقتالية نالت استحسان الحاضرين وعكست ما تلقوه خلال ايام الدورة التي جرت خلال الفترة الماضية في معسكر الصولبان مقر اللواء.

 

 

وتنوعت العروض التي قدمها الخريجون ما بين المهارات القتالية والدفاع عن النفس وقوة التحمل والانضباط العسكري والالتزام بالربط والزي وتنفيذ توجيهات القيادة حيث عكست تلك العروض التطور الكبير لدى أفراد لواء حماية المنشآت الحكومية.

 

 

وخلال الحفل القى العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد لواء حماية المنشآت الحكومية كلمة هنئ فيها الخريجين مشيدا بانضباطهم والتزامهم خلال فترة التدريب مشددا على ضرورة تنفيذ كل ما تلقوه على أرض الواقع.

 

 

وحث بن عفيف الخريجين لبذل كافة الجهود للمحافظة على مؤسسات ومنشآت الدولة والقيام بواجبهم الأمني والعسكري على أكمل وجه وتنفيذ التوجيهات والالتزام بها للحفاظ على سمعة اللواء.

 

 

وأوضح ان تخرج هذه الدفعة يأتي ضمن اهتمام قيادة ألوية الدعم والإسناد ولواء حماية المنشآت بتأهيل وتدريب الجنود وبناء قوات أمنية ذات طابع نظامي تحمي الوطن ومكتسباته مثمناً الدور الكبير لقوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في دعم لواء حماية المنشآت الحكومية وتقديمها كافة أوجه الدعم لتنفيذ مثل هذه الدورات التي تنمي من قدرات الجندي وتعمل على تأهيله.

 

 

وأكد بن عفيف ان قيادة وضباط وصف ضباط اللواء سيكونون عند حسن القيادة السياسية مشددا على ضرورة تطبيق اتفاق الرياض مشيرا إلى أن لواء حماية المنشآت الحكومية على أتم الاستعداد لتسل مهام تأمين كافة مؤسسات الدولة كما تضمن الاتفاق.

 

 

حضر حفل التخرج والعرض العسكري نخبة من الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يتقدمهم الأستاذ فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” وذلك لنقل التطور الكبير الذي شهده لواء حماية المنشآت الحكومية تحت قيادة العميد أحمد مهدي بن عفيف.

 

 

ويعد لواء حماية المنشآت الحكومية اول قوة نظامية على الارض دشنت الزي الرسمي منذ انتهاء غزو المليشيا الحوثية حيث تأسس اللواء من قبل التحالف العربي لحماية وتأمين المنشآت والمرافق الحكومية لدعم الاستقرار وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

 

 

ويتولى لواء حماية المنشآت الحكومية مهام تأمين العشرات من مرافق ومؤسسات الدولة في العاصمة عدن ومحافظة لحج فيما سيتم اسناد تأمين باقي المنشآت والمرافق للواء خلال الفترة القادمة تطبيقا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

شاهد أيضاً

مدير عام التواهي يناقش تقريرا مكتب الصحة والنظافة ومواضيع تطوير اداء المكاتب التنفيذية بالمديرية

عدن السبق / خاص: ناقش مدير عام مديرية التواهي ،خلال اجتماعه صباح اليوم، بالمكتب التنفيذي …