تفاصيل الجريمة التي تعرض لها الطفل وسيم في محافظة حضرموت

  (عدن السبق)خاص:

بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء لحكومة شباب واطفال اليمن أ/محمد عبدالله جميع باشرت حكومة الشباب والاطفال في محافظة حضرموت ممثلة ب محافظ المحافظة/ عوض باحميش بالتواصل مع الجهات المختصه في محافظة حضرموت لمتابعة قضية الطفل القاصر وسيم الذي تعرض للتعذيب من قبل والده بطريقة همجيه ومنافيه للقوانين الانسانية وحقوق الطفل الذي يستنكرها المجتمع الدولي وحقوق الانسان في العالم .

 

 

وحرصاً من حكومة شباب واطفال اليمن على متابعة قضايا الأطفال والشباب في الجمهورية اليمنية قامت الحكومة بسرعة التحركات اللازمة من أجل متابعة قضية الطفل حيث وصفها رئيس مجلس الوزراء لحكومة شباب واطفال اليمن أ/محمد جميع بالجريمه الوحشية اللاخلاقيه والمنافية للانسانية قائلاً أن الحكومة سوف تتخذ كافة الاجراءت من أجل سرعة النظر في القضيه وتوليها الاهتمام العاجل كونها واحده من القضايا الشنيعه حسب قوله ولايجب السكوت عنها مطلقاً ..

 

 

وبدوره قام محافظ محافظة حضرموت لدى حكومة شباب واطفال اليمن بالتحرك لمتابعة القضيه وتوليها الاهتمام العاجل كونها جريمة انسانية تتنافى مع الأخلاق والمواثيق الدولية لحقوق الأطفال والدين الاسلامي الحنيف ..

 

 

وبعد ساعات من التوجيهات التي اصدرها رئيس الحكومة لوزير الإدارة المحلية/ مالك الصمدي حيث تم تحويل القصية لمحافظة محافظة حضرموت لمتابعة القضيه مع الجهات المختصه في المحافظه ويجري التحقيق مع مرتكبها والبحث عن الاسباب التي جعلت والد الطفل القاصر وسيم يرتكبها .

 

 

هذا وقد شكلت الحكومة لجنة قضائية لمتابعة القضيه وانصاف الطفل وسيم على ما حدث له ونشرت اللجنة بيان رسمي بإسم محافظ المحافظة باحميش عن تفاصيل الجريمه ويجري التحقيق مع مرتكب الجريمه ..

 

 

وفي تصريح خاص لوزيرة حقوق الانسان في الحكومة أ/أحلام الرفاعي قائلة أن هذه الجرائم التي يتعرض لها الأطفال في مختلف المحافظات اليمنية تتنافى مع الحقوق والمواثيق الدولية ويجب البث فيها وعدم السكوت عنها ودعت إلى سرعة القبض على مرتكبها واتخاذ العقوبة الازمه بسرعة وقت ممكن ..

 

 

الجدير بالذكر أن حكومة الشباب والاطفال اليمنيه تولي قضايا الشباب والاطفال محل اهتمام خاص منذو تأسيسها برئاسة محمد عبدالله جميع ..

 

 

مرفق إليكم صورة من التقرير المقدم من قبل محافظ محافظة حضرموت/ عوض باحميش .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية في حكومة الظل بحزب العمال البريطاني

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية …