العناوين

اجتماع موسع بمطار سيئون الدولي للجنة المشكلة لخطة التأهب للتصدي لوباء “كورنا”

سيئون(عدن السبق)أمجد باحشوان:

عقد اليوم بمطار سيئون الدولي اجتماعا موسعا للجنة المشكلة لخطة التأهب للتصدي لوباء فيروس كورنا على مستوى المطار وذلك برئاسة الاستاذ/ علي سعيد باكثير – مدير عام مطار سيئون الدولي.

 

وناقش الاجتماع الذي ضم في عضويته مدراء عدد من الادارات الفنية والصحية والوحدات الامنية وشركات الطيران الناقلة والجهات ذات العلاقة مستوى رفع اليقضة على كافة المستويات والوحدات العاملة بالمطار .

 

وتطرق الاجتماع الى مناقشة القواعد الاساسية لخطة التأهب المعدة على مستوى المطارات وسير اجراءات الفرز الصحي لإجراء تقييم المخاطر على الافراد المسافرين وذلك باستخدام التقنيات الحديثة واتخاذ التدابير الصحية اللازمة حسب توصيات منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو ومنظمة الصحة العالمية مع المحافظة على معاملة جميع المسافرين باحترام بما يحفظ كرامتهم الانسانية .

 

كما ناقش الاجتماع اليات التقييم لحالات المسافرين الذين يشتبه إصابتهم بالوباء او تثبت عليهم الاصابة بما يمكن من التعامل معهم بصورة خاصة , مؤكدين على ضرورة استمرار التوعية للمسافرين والمواطنين بأعراض هذا الوباء وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع اي حالة يشبته بإصابتها بأعراض الفيروس .

شاهد أيضاً

القبض على قاصرين متهمين بحرق دراجة نارية عمدًا في غيل باوزير

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير القبض على قاصرين قاما بحرق