العناوين

بسبب الفساد وارتخاء القضاء.. أهم معلم أدبي في عدن موشك على الزوال

  عدن(عدن السبق)خاص:

يتعرض المقر التاريخي لأدباء وكتاب عدن  لانتهاك متنفذ استغل الظروف الاستثنائية التي تعاني منها البلد، ليبسط على أهم معلم أدبي في البلد. لكن اتحاد أدباء عدن والسلطة المحلية وإدارة الأمن اخرجوه منها، فاستغل هذا المعتدي نفوذه وسلطته، ورفع دعوى كيدية إلى المحكمة الادارية المختصة بنظر القرارات الإدارية ، لا الفصل في المنازعات المدنية ، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في القضاء اليمني قبل قاضي المحكمة الادارية النظر في الدعوى ، ثم حكم لصالح المتنفذ، دون الرجوع الى الاوراق ، وبعد أن أهمل أهم اجراء من أهم إجراءات الإثبات وهو المعاينة لموضع النزاع،  وفوق ذلك لم يحل الأوراق التي قدمها المتنفذ إلى النيابة للاستدلال بها ،  بعد أن طعن فيها بالتزوير محامو اتحاد الأدباء والسلطة المحلية بخورمكسر .

 

القضية امام محكمة الاستئناف. وقد شكل في الآونة الأخيرة مجموعة من شباب عدن هيئة للدفاع عن هذا المقر التاريخي اسموها هيئة شباب والجاوي للدفاع عن مقر اتحاد أدباء وكتاب عد .

 

جدير بالذكر أن عمر الجاوي هو احد مؤسسي اتحاد الادباء والكتاب ، وأول رئيس له.  وقد أعلنت هذه الهيئة عن إقامة وقفة احتجاجية أمام مبنى محكمة الاستئناف يوم الأحد القادم 8 مارس ، لمطالبة القضاء بالشفافية والعلنية واتخاذ الاجراءات القانونية كاملة دون اهمال أي إجراء قبل إصدار الحكم.

 

وطالبت هيئة شباب الجاوي المجتمع من مواطنين ومنظمات مجتمع مدني الحضور ومؤازرتهم في هذه الوقفة الاحتجاجية ، “لان المقر التاريخي لادباء عدن بحاجة اليهم” بحسب قولهم .

شاهد أيضاً

برعاية انتقالي أبين والسلطة المحلية بالمحافظة روضة 14 اكتوبر بزنجبار تنظم حفلاً تكريمياً بتخرج الفئة الكبرى

أبين (عدن السبق)متابعات: نظمت روضة 14 اكتوبر بالعاصمة زنجبار اليوم الأحد، حفلاً تكريمياً بمناسبة تخرج …