عدن.. الشؤون الاجتماعية تُكرم نساء مبرزات بمناسبة اليوم العالمي المرأة

عدن(عدن السبق)خاص:

كرمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ،اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، ١٧ امراة من النساء القيادات والمبرزات والناشطات ،بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس ، بالتنسيق مع كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

 

 

وفي الحفل الذي نظمته الوزارة تحت شعار اليوم العالمي للمرأة ، اكدت كلمة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتوره ابتهاج الكمال التي اللقاها نيابة عنها مستشار الوزارة غازي عبدالله عبدالرب ، بدور المرأة المتميز في المجتمع ومساهمتها البارزة في تفعيل مسيرة التنمية والبناء والتعليم باعتبارها الشريك الأساسي للرجل في عملية الإنتاج والنهوض بالوطن . متطرقاً إلى الجهود المبذولة من قبل الحكومة في تبني العديد من الإجراءات والاصلاحات القانونية النافذة للحد من التمييز ضد المرأة بما يكفل حقوقهن في المجالات العامة والخاصة منها قوانين العمل والضمان الاجتماعي والجنسية والسلك الدبلوماسي .

 

 

بدورها استعرضت مديرة كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي إينار عبدالجبار، البرامج والانشطة التي نفذتها الكتلة في دعم وتشجيع القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي والتي استفادت منه ٥٠ ألف امرأة وفتاة من مختلف الشرائح، وتوزعت على المساحات الآمنة وتوفير المأوى وخدمات العيادات المتنقلة. مشيرة إلى أن الاحتفال والتكريم بهذه المناسبة يأتي تقديراً لعطاءاتهن وتفانيهن في تأدية المهام الموكلة لهن بكل إخلاص وتمييز.

 

 

وفي ختام الحفل، بحضور وكيل وزارة الصحة العامة و السكان الدكتورة اشراق السباعي ، تضمن فقرات فنية وغنائية ، تم توزيع الشهادات التقديرية والدروع التكريمية على المبرزات ورائدات العمل الاجتماعي والتنموي في اليمن.

 

شاهد أيضاً

اجتماع بمديرية التواهي لمناقشة فتح مكتب للاحوال المدنية والسجل المدني بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: ناقش رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، اليوم، مع مدير …