العناوين

المحافظ عدن يراس اجتماع لمدراء عموم المكاتب والمديريات لمناقشة اجراءات مواجهة وباء “كيرونا”

عدن(عدن السبق)خاص:

 

محافظ عدن يراس اجتماع لمدراء عموم المكاتب والمديريات لمناقشة اجراءات مواجهة وباء كورونا محليا

را س محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع علي صباح اليوم اجتماع لمناقشة الاجراءات الوقائية لمواجهة وباء كورونا ودور السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع الوعي الصحي المجتمعي لمواجهة الجائحة في حال لاقدر الله وظهور اي حاله في بلادنا عامة وعدن خاصة..

 

 

وطالب المحافظ سالمين في الاجتماع الذي عقد بالهيئة العليا للادوية بحضور مدير، عام مكتب، الصحة بعدن الدكتور جمال، خدابخش ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية ايوب ابوبكر ومدير، عام المنصور محمد البري ونائب مدير، الصحة الدكتور، محمد الربيد طالب بضرورة رفع الوعي الصحي لدئ القاعدة الشعبية من خلال اللجان المجتمعية والاقسام المختصة بالوبائيات والصحة في المديريات وكذا منظماتوالمجتمع المدني..

 

 

واشاد المحافظ سالمين بالجهود التي تقوم بها فرق الصحة في المنافذ كافة والتي تقوم بمنتابعة حالات المسافرين الواصلين..

 

 

واشار المحافظ سالمين الى اجراءات اختيار موقع للمحجر الصحي بالمحافظة ودعا سالمين المجتمع منظمة الصحة العالمية وقيادة التحالف الئ مد يد العون للمحافظة في هذا المجال..

 

 

وقال سالمين ان بلادنا لازالت محظوظة بعدم طرق الوباء بابها مثل ما طرق ابواب العديد من الدول.. داعيا الجميع بالعمل بروح الفريق واحد لمواجهة الوباء والعمل مع المنظمات الدولية للوصول، الى الغاية المنشودة، و الى استقاء المعلومات من مصادرها..

 

 

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش الاجراءات الصحية المتبعه من قبل مكتب الصحة مع المسافرين القادمين الى عدن من الخارج..

 

 

وطالب خدابخش مواقع التواصل الاجتماعي بالكف عن تناول الموضوعات والشائعات التي تقصد بث البلبلة بين اوساط الناس..

 

 

وقال خدابخش مكتب الصحة يعمل بصمت ونطلب من الجميع ان يساعدنا من خلال اتباع الاجراءات الوقائية علئ صعيد المجتمعي وبما يسهم في توعية المواطن باهمية تلك الاجراءات ..

 

 

وكان الاجتماع قد اثري بالعديد من الملاحظات التي من شانها ان تساعد في تطبيق الاجراءات الوقائية وكدا تسهل عمل الفرق الصحية في المنافذ..

 

 

وقد اكد الاجتماع في ختامه على ضرورة تنظيم حملات رش ضبابي لمكافحة البعوض الناقل للحميات.

شاهد أيضاً

المحرّمي يشدد على ضرورة تكثيف جهود مصلحة خفر السواحل وتعزيز قدراتها العسكرية والأمنية

(عدن السبق)متابعات: اجتمع عبد الرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، …