عدن.. انعقاد اللقاء التشاوري الأول لصناديق النظافة والتحسين في المناطق المحررة

عدن(عدن السبق)خاص:

عقدت قيادات صناديق النظافة والتحسين في المحافظات والمناطق المحررة عدن ولحج وأبين وشبوة وتعز ومأرب وساحل حضرموت ووادي حضرموت والمهرة لقاءا تشاوريا اليوم في العاصمة عدن لبحث وتقييم الأوضاع الإيرادية والمالية للصناديق وبلورة آليات عمل جديدة مشتركة في هذا الجانب تستهدف تطوير الأداء في مجال النظافة والتحسينات.

 

 

واستهل المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في عدن المهندس قائد راشد أنعم اللقاء بكلمة مختصرة رحب فيها بالحاضرين وقال إن الحاجة والضرورة دعتنا إلى الالتقاء للتشاور وتبادل الآراء لوضع مقترح وتصور مشترك خاص برفع وتعديل رسوم النظافة التي ما زالت راكدة ولم تتحرك رغم تغير الظروف منذ صدور القرار الجمهوري بالقانون رقم 20 لسنة 1990م المتعلق بإنشاء صناديق النظافة وذلك لكي نتمكن بصورة جماعية من توضيح الأمور والمستجدات في هذا التصور وتقديمه إلى المحافظين وعبرهم إلى وزارة الإدارة المحلية ومجلس الوزراء.

 

 

وأوضح أن الغرض الأساسي من هذا اللقاء أن نتشاور ونتبادل الآراء بشأن همنا المشترك المتمثل بمحورين هامين أولهما وضع رؤية مشتركة لرفع وتعديل رسوم تحصيل عائدات النظافة واقتراح موارد جديدة تخدم الأغراض التي بموجبها أنشئت الصناديق والمحور الثاني رواتب عمال النظافة وضرورة إدخالها في الباب الأول من الموازنة العامة للدولة ورفع توصياتنا بهذا الخصوص إلى السلطات المحلية والعليا للموافقة عليها وإقرارها بهدف الاستقرار المالي للصناديق والالتفات لأداء أعمالها الميدانية بشكل أفضل.

 

 

وفي ختام اللقاء أقر المجتمعون جملة من التوصيات أبرزها:

 

– تشكيل مجلس تنسيقي موحد بين الصناديق في المناطق المحررة.

 

– رفع مشروع تعديل رسوم النظافة ورفع مذكرة نقل مرتبات جميع عاملي وموظفي الصناديق لضمها إلى الموازنة العامة للدولة.

 

– تشكيل لجنة لإعداد هيكل تنظيمي موحد.
– الرفع بكل اشكاليات ومعوقات أعمال الصناديق إلى الحكومة للعمل على حلها.

 

 

حضر اللقاء كل من مستشار محافظ عدن لشؤون المديريات عبدالحكيم الشعبي ونائب المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في عدن نبيل غانم أحمد ونائب المدير العام لشؤون النظافة م. فاروق زيد ومدير المتابعة والتحصيل يقظان ثابت ومدير التقييم والمتابعة الميدانية خليل مقبل.

 

 

*من فضل عبدالله الحبيشي

شاهد أيضاً

بحضور ممثل الشؤون الخارجية.. الجالية الجنوبية تشارك الشعب الروسي الصديق احتفالاته بيوم العمال العالمي

شاركت الجالية الجنوبية في روسيا الاتحادية، الشعب الروسي الصديق الاحتفالات