وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني يبحثان سبل التثقيف بمخاطر فيروس “كورونا

عدن(عدن السبق)عمرو قريش:

 

عقدت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع الرعاية الاولية والتثقيف والإعلام الصحي، اليوم الاثنين، لقاءً مع ممثلي التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني في عدن.

 

 

وهدف اللقاء إلى مناقشة سبل الشراكة في العمل التوعوي الطوعي للوقاية من فايروس كورونا.

 

 

وقال الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية: إن وزارة الصحة ترحب بأي تعاون من المنظمات المجتمع المدني التي تريد مشاركتنا بالعمل التوعوي الطوعي للوقاية من فايروس كورونا المستجد الذي هدد العالم.

 

وأكد أن الوزارة ستقدم كل ما بوسعها وبكل الإمكانيات المتاحة للمساهمة للحد من انتشار هذا العدو الخفي المتستر والخطير لإنقاذ الوطن قبل ما تحل ما لا يحمد عقباه.

 

 

ورحبت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان بالشباب الذي هم عمود المجتمع أصحاب الهمة العالية الذين تطوعوا لخدمة وطنهم ومجتمعهم من خلال عمل فرق توعوية والنزول إلى الشوارع والحارات للتوعية بمخاطر فيروس كورونا.

 

 

وحثت السباعي على أن تكون التوعية لإعداد لا تزيد عن خمسة نظرا لعدم التجمع الذي يشكل خطراً على الفريق المثقف قبل المواطنين، وأخذ سبل السلامة ونشر السلام قبل الترهيب والتخويف.

 

 

وأشاد الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة بدور الشباب للحد من انتشار الشائعات التي تشكل حالة من الرعب والخوف لدى المواطنين دون اللجوء إلى مصدر الحقيقة.

 

 

من جانبه قال الدكتور معتوق حسن صالح نائب رئيس التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني ورئيس منظمة حماية المستهلك والبيئة: إن التثقيف والترشيد لا يقع على عاتق الصحة فقط بل على جميع المنظمات والمبادرات تكثيف الجهود لمجابهة الخطر القادم والخروج من بسلام.

 

 

حضر اللقاء الدكتور عبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور راجح المليكي مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان, الدكتور رياض عبده مهيوب مدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي, وأعضاء منظمات المجتمع المدني.

 

 

شاهد أيضاً

*هيئة المواصفات والمقاييس ترفض منتجات مخالفة في عدن و تتلف اخرى في تعز ومأرب*

(عدن السبق) خاص:  قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، عبر مكتبها في ميناء المنطقة …